لوكاكو يقود إنتر للابتعاد في صدارة الدوري الإيطالي

لوكاكو يقود إنتر للابتعاد في صدارة الدوري الإيطالي

الاحد ٠٤ / ٠٤ / ٢٠٢١
أحرز روميلو لوكاكو هدفه 20 في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم ليقود إنتر ميلان للفوز 1-صفر على مضيفه بولونيا اليوم السبت والابتعاد بثماني نقاط في الصدارة.

وهز اللاعب البلجيكي الشباك في الدقيقة 32 ليصبح اللاعب السابع في تاريخ إنتر الممتد على مدار 113 عاما الذي يحرز 20 هدفا على الأقل في موسمين متتاليين حيث سبق أن أحرز 23 هدفا في الموسم الماضي.


وسدد لاوتارو مارتينيز في القائم في أفضل فرصة للفريق الضيف في الشوط الثاني وتسبب غياب الفاعلية في حرمان بولونيا من التعادل.

وحقق إنتر انتصاره التاسع على التوالي في الدوري وهو أمر عجز عن تحقيقه منذ كسر الرقم القياسي بالفوز في 17 مباراة متتالية في المسابقة في 2007.

وأصبح فريق المدرب أنطونيو كونتي المرشح الأبرز لحصد اللقب لأول مرة منذ 2010 بعد اكتفاء ميلان ويوفنتوس بالتعادل مع سامبدوريا وتورينو على الترتيب في وقت سابق من اليوم.

وأبلغ كونتي شبكة سكاي إيطاليا "اللعب بعد الفرق الأخرى لم يكن سهلا. لكن الفضل للاعبين، بعد فترة التوقف الدولي تصبح الأمور صعبة لكنهم حافظوا على تركيزهم والروح المطلوبة".

ويملك إنتر 68 نقطة متقدما بثماني نقاط على ميلان ثاني الترتيب ويستطيع تعزيز تفوقه بفارق 11 نقطة لو انتصر على ساسولو في مباراة مؤجلة الأربعاء المقبل.

وبقي بولونيا في المركز 11 وله 34 نقطة.

وكان فريق المدرب كونتي على دراية بإمكانية إحكام قبضته على القمة ولم تكن هناك مفاجأة عندما افتتح لوكاكو التسجيل.

وأرسل أليساندرو باستوني تمريرة عرضية حولها المهاجم البلجيكي بضربة رأس ليبعدها الحارس فيدريكو رافاليا (21 عاما) بصعوبة وترتد من القائم وتتهيأ أمام لوكاكو ليضعها في الشباك بسهولة.

واستحوذ بولونيا على الكرة لكنه لم يستطع استغلال الفرص التي اتيحت له إذ أطاح روبرتو سوريانو بتسديدة فوق العارضة من مدى قريب وسدد نيكولا سانسوني كرة خارج المرمى بعدما فشل في الحفاظ على توازنه.
المزيد من المقالات
x