افتتاح مدرسة تعليم القيادة النسائية بحفر الباطن.. اليوم

تضم 33 مدربة عملي ونظري وأجهزة محاكاة و31 سيارة حديثة

افتتاح مدرسة تعليم القيادة النسائية بحفر الباطن.. اليوم

يدشن الأمير منصور بن محمد بن سعد محافظ حفر الباطن اليوم الأحد، مدرسة تعليم القيادة النسائية بالمحافظة، والتي شهدت خلال الفترة الأخيرة عمليات إعادة بناء وتوسعة لمقرها الحالي بما يتماشى مع متطلبات القيادة الحديثة، وإضافة القسم النسائي بالمدرسة، وقسم المحاكاة، بالإضافة لأسطول السيارات الحديثة والتي تجاوزت «31» سيارة تدريب بأحدث الموديلات المعروفة.

كوادر وطنية


وتضم المدرسة نخبة من الكادر السعودي من بنات الوطن المؤهلات التأهيل العالي والحاصلات على رخص التدريب بأنظمة القيادة، والبالغ عددهن 30 مدربة تعليم قيادة، و3 مقيمات، و3 مدربات نظري.

شروط التقديم

وعلمت «اليوم» أن تسجيل المتدربات للحصول على تصريح الرخصة سيكون إلكترونيا عبر رابط الموقع الخاص بالمدرسة وسوف يحدد لكل متدربة موعد خاص بها. وتحدد ساعات التدريب لاجتياز التصريح من قبل المقيمة وهي إما 6 أو 12 أو 30 ساعة. وتتضمن شروط التقديم ألا يقل عمر المتقدمة للحصول على رخصة قيادة المركبة عن 18 عاما، وألا تكون المتقدمة قد سبق الحكم عليها قضائيا، وخلو المتقدمة من الأمراض والعاهات التي تحد من قيادتها للمركبات المرخص قيادتها.

أجهزة محاكاة

وأوضحت مصادر أن الست ساعات تعليم سيكون التدريب فيها عمليا لمدة ساعتين على مدار 3 أيام، أما الـ 12 ساعة تعليم فسيكون التدريب نظريا ساعتين لمدة يومين، وبعدها اختبار نظري، يليه تدريب عملي لساعتين لمدة 4 أيام، ثم اختبار عملي. وبالنسبة لـ 30 ساعة تعليم يوجد تدريب ساعتين لمدة 4 أيام، بعدها تدريب على أجهزة المحاكاة لمدة ساعتين، يليه اختبار نظري، ثم تدريب عملي ساعتين لمدة 10 أيام، ثم اختبار عملي. وفي حال عدم نجاح المتدربة تخضع لتقويم لمدة 4 ساعات إضافية.
المزيد من المقالات
x