DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

حافظوا على الأخضر

حافظوا على الأخضر
حافظوا على الأخضر
عبدالله المسند
حافظوا على الأخضر
عبدالله المسند
قدم الأخضر واحدة من أجمل المباريات التي لعبها منذ وقت طويل وتغلب على المنتخب الفلسطيني الشقيق بنتيجه قياسية وهي الأكبر على هذا المنتخب في التصفيات، فوز الأخضر له عدة مكتسبات كبيرة وهي صدارة المجموعة والعمل الفني الكبير الذي قدمه المدرب الرائع هيرفي ريناد وكذلك الانسجام الرائع بين اللاعبين وتقارب الخطوط والجمل التكتيكية في المباراة والتي فقدها الأخضر منذ شهور طويلة.
ونرجو ألا يقلل المتشائمون من هذا الفوز كونه على منتخب أقل إمكانيات فنية وهو المنتخب الفلسطيني فقط تعادلنا معه سلبيا المباراة السابقة وكان الأفضل وتغلب على المنتخب الأوزبكي في بدايه التصفيات وهو المنتخب المنافس لمنتخبنا.
المباراة بشكل عام أدارها السيد ريناد بطريقة رائعة بدءا بالتشكيل وطريقة اللعب والضغط العالي وتنوع اللعب وخلق فرص تسجيل وتنوع التهديف من جميع الخطوط.
هذا الفوز والذي كانت له ردود أفعال إيجابية ومتفائلة في الشارع الرياضي يجب ألا يقف في محطة الفرح ويتم نسيانه مع مرور الوقت ولكن يجب أن تتم المحافظة على هوية المنتخب السعودي والتي قدمها في المباراة وذلك من خلال دعم وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم بأن يكون لدينا مشروع لا يقل عن خمس أو عشر سنوات للمنتخب السعودي والاستقرار الفني له.
المنتخب لديه زخم جيد من اللاعبين بداية من حراسة المرمى إلى المهاجمين إضافة إلى أن معدل أعمال اللاعبين جيد واستمرارهم مع الأخضر لسنوات طويلة.
جمهورنا عاطفي في حالة الفوز ترى التفاؤل والفرح وفي حالة الخسارة يتم نسف أي عمل مستقبلي للمنتخبات.
مثال حي لدينا وهو المنتخب الألماني عندما خسر في كأس العالم بروسيا وخرج من دور المجموعات لم تتم إقالة المدرب لوف بل عمل الاتحاد الألماني على دعم وتكثيف العمل في الأكاديميات والفئات السنية ولم يتم نسف عمل المنتخبات بالتغيير.
كثرة تغيير المدربين ليست في صالح الكرة السعودية بل هي نكسة تستمر طويلا.
أرى أن يتم دعم مشروع المنتخب لسنوات طويلة مهما كانت النتائج وأن يتم عمل أهداف طويلة الأجل لهذا المنتخب ومتابعة دقيقة لجميع اللاعبين في الأندية مثلما يعمل المدرب ريناد حاليا وهو عمل احترافي.
حافظوا على الأخضر بدعم مشروع وطني.
Twitter: mesned1