تأكيدا لما نشرته «اليوم».. لا لقاحات دون مواعيد مسبقة

تجمع الشرقية: استقبال المستفيدين بعد الحجز عبر «صحتي»

تأكيدا لما نشرته «اليوم».. لا لقاحات دون مواعيد مسبقة

الجمعة ٠٢ / ٠٤ / ٢٠٢١
تأكيدا لما نشرته «اليوم»، أوضح تجمع الشرقية الصحي، أن ما تم تداوله في وسائل التواصل، بشأن استقبال متلقي لقاحات «كورونا» في مجمع الدمام الطبي دون موعد مسبق عبر تطبيق «صحتي»، غير صحيح، وتم تداول هذا الإعلان، ما تسبب في توجه المستفيدين بشكل مباشر إلى مجمع الدمام للحصول على اللقاح دون حجز موعد مسبق.

مراكز معتمدة


وأكد تجمع الشرقية الصحي أن شبكة الدمام الصحية تستقبل المستفيدين بالمراكز التابعة لها، التي تم اعتمادها كمراكز لتقديم اللقاحات، وذلك بعد الحصول على موعد رسمي عبر تطبيق «صحتي».

تجنب الشائعات

وشدد التجمع على ضرورة تحري الدقة، واتباع أخبار «الصحة» عبر منصاتها الرسمية، وعدم تصديق ما يتم تداوله من شائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تنظيم وانسيابية

وتواصل مراكز لقاحات «كورونا» في الشرقية، استقبال المواطنين والمقيمين؛ للحصول على لقاح فيروس «كورونا» وسط إجراءات تنظيمية وانسيابية تامة، حيث يوجد 15 مركزا تابعا لتجمع الشرقية الصحي، وذلك بالتزامن مع تكثيف الحملات التوعوية عبر منصات التواصل الاجتماعي والميدانية في الأماكن العامة والمؤسسات والهيئات، لنشر الوعي المجتمعي، حول آليات التسجيل لأخذ اللقاح وأهمية الحصول عليه لتحقيق المناعة المجتمعية، وتمتلك جميع الكوادر درجة عالية من الكفاءة.

تدابير وقائية

وتشهد المراكز انسيابية في الإجراءات، واهتمامًا بتطبيق التدابير الوقائية؛ للحد من انتشار فيروس «كورونا»، إضافة إلى انتشار عدد من المتطوعين لتنظيم الحركة، ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، حيث يؤدون دورًا مهمًا في عملية التنظيم منذ الدخول وحتى الخروج، بطريقة سلسة.

مأمونية وفاعلية

وكانت وزارة الصحة قد أكدت وأثبتت مأمونية اللقاحات المستخدمة في المملكة وفاعليتها بعد اجتيازها مراحل اختبار اللقاح بفاعلية وخلق استجابة مناعية قوية وأجسام مضادة مستمرة، داعية جميع المواطنين والمقيمين للمبادرة بالتسجيل لأخذ اللقاحات مجاناً للحفاظ على صحتهم وسلامتهم من خطر الإصابة بفيروس «كورونا».
المزيد من المقالات
x