القوات البحرية السعودية تعوّم سفينة جلالة الملك «حائل» بإسبانيا

القوات البحرية السعودية تعوّم سفينة جلالة الملك «حائل» بإسبانيا

الأربعاء ٣١ / ٠٣ / ٢٠٢١
عوّمت القوات البحرية الملكية السعودية سفينة جلالة الملك «حائل»، وهي السفينة الثالثة ضمن مشروع السروات، الذي يضم خمس سفن من نوع «كورفيت أفانتي 2200» في حوض بناء السفن التابع لشركة نافانتيا في مدينة سان فرناندو بمملكة إسبانيا.

وتتميّز سفن مشروع السروات بكونها تضم أحدث الأنظمة القتالية للتعامل مع التهديدات الجوية والسطحية وتحت السطحية، وكذلك الحروب الإلكترونية، وهذه السفن تفوق بقدراتها الكثير من سفن بحريات العالم، وتُعد سفن مشروع السروات إضافة لقدرات القوات البحرية الملكية السعودية، وذلك لحماية مقدرات ومصالح الوطن البحرية.


وصرّح قائد القوات البحرية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي بأن تعويم سفينة جلالة الملك «حائل»، يتماشى مع الدعم غير المحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -يحفظهما الله- وسمو نائب وزير الدفاع.

وبيّن الغفيلي أن مشروع السروات سيسهم في رفع مستوى الجاهزية للقوات البحرية الملكية السعودية وتعزيز الأمن البحري في المنطقة وحماية المصالح الإستراتيجية الحيوية للمملكة، بالإضافة إلى ذلك، تُعدّ سفن المشروع إضافة مهمة لقدرات القوات البحرية الملكية السعودية في حماية المصالح البحرية للمملكة، وتوطين الصناعات العسكرية المتقدمة تقنيًا.
المزيد من المقالات
x