كاسيو.. الدهن في العتاقي!!

كاسيو.. الدهن في العتاقي!!

الأربعاء ٣١ / ٠٣ / ٢٠٢١
عمره 40 عامًا، لكن عقليته كأنه ابن 25 عامًا، ويملك قلب شاب في الثامنة عشرة من عمره، فهو يتعامل مع كرة القدم بحماس لاعب صغير، فقد سخّر خبراته الطويلة في الملاعب، للذود عن عرين سكري القصيم، ويتدرب بجدية ليستمر لأطول فترة ممكنة في الملاعب، إنه كاسيو أنجوس حارس مرمى فريق التعاون، الذي بات الأكثر حفاظًا على نظافة شباكه من بين حراس المرمى في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم، بعدما حافظ على نظافة شباكه في عشر مباريات متتالية بعد مرور 24 مرحلة من المسابقة.

وساهم تألق كاسيو في احتلال التعاون للمركز الرابع في ترتيب المسابقة، برصيد 38 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف الاتحاد صاحب المركز الثالث.


فيما جاء عبدالله المعيوف حارس مرمى فريق الهلال، في المركز الثاني برصيد ست مباريات حافظ فيها على نظافة شباكه، وهو الرصيد ذاته لعز الدين دوخة حارس مرمى الرائد.

وجاء الأسترالي برادلي جونز حارس مرمى النصر في المركز الرابع برصيد خمس مباريات نجح فيها في الحفاظ على نظافة شباكه، كان آخرها المباراة التي اكتسح فيها فريقه ضيفه الباطن بنتيجة 7/‏‏ ‏صفر.

ويُعد كاسيو أنجوس واحدًا من أبرز حراس مرمى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الموسم الرياضي الحالي، ويتصدر قائمة الأكثر حفاظًا على نظافة الشباك رغم أن البرازيلي كاسيو أحد أكبر اللاعبين سنًا في الملاعب السعودية 40 عامًا.

وانضم كاسيو أنجوس إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون صيف عام 2018، ويُقدم مستوى مميزًا معه، كما قاده لتحقيق إنجاز تاريخي بالحصول على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين 2019 للمرة الأولى في تاريخه.

ونجحت إدارة نادي التعاون في 16 فبراير الماضي في تجديد عقد أنجوس ليستمر في صفوفه لفترة أطول حيث سينتهي العقد الجديد في 2023.

والحصول على جائزة حارس شهر فبراير كان بمثابة مفاجأة كبيرة لأنجوس، حيث لم يتوقع صاحب الـ40 عامًا أن يتوج بالجائزة، مؤكدًا أن هذا إنجاز ناتج عن عمل جماعي للفريق.

ويستمتع أكبر اللاعبين سنًا في الدوري السعودي بأجواء بريدة، حيث يبدي ارتياحه الكبير في العيش بالمملكة، ويهوى الأكلات العربية، وأكلته المفضلة هي الكباب، وهذا ما دفعه لتجديد عقده.

وقال أنجوس: جددتُ عقدي لأنني أشعر بالراحة هنا، إضافة إلى احترام وجدية مسؤولي النادي. لا يوجد سبب يدفعني للرحيل.

وعن الشباك النظيفة في 10 مباريات، قال: جاء ذلك بمجهود جماعي للفريق ككل، فنحن نتوازن الآن بين الدفاع والهجوم، وأصبحنا نسجل دون استقبال أهداف.

كاسيو دوس انجوس

السن: 40 عاما

الطول: 186 cm

الوزن: 79 كجم

الجنسية: البرازيل

الفريق الحالي: التعاون

رقم القميص: 1

القيمة السوقية: 175 ألف يورو

بطاقة اللاعب

22

مباراة

1980

دقيقة لعب

18

هدفًا مستقبلا

77

تصديا

التقاط

10

كلين شيت

المسيرة الاحترافية

2013–2014

سبورتينغ براغا

2014

ريو أفي

2004–2004

أمريكا

2004–2007

فاسكو دا غاما

2008–2013

باسوش دي فيريرا

2013–2014
المزيد من المقالات
x