الصندوق الصناعي والبنك الأهلي التجاري يوقعان اتفاقية لتقديم منتج خدمة الاعتماد المستندي

الصندوق الصناعي والبنك الأهلي التجاري يوقعان اتفاقية لتقديم منتج خدمة الاعتماد المستندي

الأربعاء ٣١ / ٠٣ / ٢٠٢١
أعلن صندوق التنمية الصناعية السعودي توقيع اتفاقية إطارية لتقديم منتج خدمة الاعتماد المستندي مع البنك الأهلي التجاري بهدف دعم وتمكين الصناعات الوطنية، وتنميتها من خلال الشراكة بين القطاعَين العام والخاص لخدمة روّاد الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات.

ووقّع الاتفاقية الأمير سلطان بن خالد آل سعود، نائب الرئيس التنفيذي للائتمان في صندوق التنمية الصناعية السعودي، والأستاذ فواز بن عبدالله الثميري، نائب الرئيس التنفيذي، رئيس مصرفية النقد والتجارة العالمية في البنك الأهلي التجاري، وذلك في مقر الصندوق بمدينة الرياض، بحضور منسوبي الصندوق الصناعي والبنك الأهلي التجاري.


وتأتي الاتفاقية انطلاقًا من توجهات الصندوق الصناعي الهادفة إلى دعم مشاريع القطاع الخاص في قطاعات الصناعة والتعدين والطاقة والخدمات اللوجيستية، وذلك من خلال عدد من البرامج والمنتجات التمويلية والاستشارية. ويوفر منتج الاعتماد المستندي السيولة اللازمة للمستثمر عن طريق ضمان الصندوق الصناعي لتمويل الاعتمادات المستندية لعملائه من خلال البنوك التجارية.

جدير بالذكر، أن هذه الاتفاقية هي ثامن اتفاقية يوقّعها الصندوق الصناعي مع البنوك المحلية من أجل تقديم خدمة الاعتماد المستندي، التي تهدف إلى توفير السيولة اللازمة وتسريع إجراءات تنفيذ المشاريع، بالإضافة إلى تقديم رسوم مخفضة لإصدار الاعتمادات.
المزيد من المقالات
x