110 حالات «كورونا» بالشرقية.. و«الصحة» تحذر من التهاون

إغلاق 11 مسجدا مؤقتا في 6 مناطق «احترازيا»

110 حالات «كورونا» بالشرقية.. و«الصحة» تحذر من التهاون

الأربعاء ٣١ / ٠٣ / ٢٠٢١
حذرت وزارة الصحة من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية، وأكدت للجميع أهمية استمرار التقيّد بها؛ حتى يصل المجتمع - بإذن الله - إلى بر الأمان.

إجمالي الإصابات


وأعلنت «الصحة» إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية، تضمنت تسجيل 585 حالة مؤكدة، وتعافي 369 حالة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 5255 حالة، منها 693 حالة حرجة.

وبيّنت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 390007 حالات، وحالات التعافي 378083 حالة.

معرفة المستجدات

ولفتت إلى تسجيل 6 حالات وفاة، ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى 6669 حالة «يرحمهم الله جميعًا»، مشيرة إلى إجراء 60732 فحصًا مخبريًا جديدًا. فيما نصحت الجميع بالتواصل مع مركز «937» للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات الفيروس.

سلامة المصلين

وفي سياق آخر، أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، أمس، 11 مسجدًا مؤقتًا في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 52 يومًا 416 مسجدًا، تم فتح 396 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة المصلين. وبيّنت الوزارة أمس أن المساجد المغلقة ثلاثة مساجد في منطقتي الرياض ومكة المكرمة، وتم رصد ثلاث حالات في كل منها، ومسجدين في المنطقة الشرقية، وتم رصد حالتي إصابة بهما، ومسجد بمنطقة القصيم ومسجد بمنطقة الحدود الشمالية ومسجد بمنطقة الجوف بمعدل إصابة لكل مسجد.

تعقيم وصيانة

وأشارت إلى إعادة فتح أربعة عشر مسجدًا، ستة منها في منطقة مكة المكرمة، وثلاثة في منطقتي الرياض والحدود الشمالية، ومسجد في منطقتي الشرقية والقصيم، وذلك بعد اكتمال الإجراءات الاحترازية كافة من التعقيم والصيانة. ودعت الوزارة المصلين ومنسوبي المساجد إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية لسلامة وصحة المصلين.
المزيد من المقالات
x