إطلاق «مدرستي تبرمج» للتدريب على «ماين كرافت»

إطلاق «مدرستي تبرمج» للتدريب على «ماين كرافت»

الأربعاء ٣١ / ٠٣ / ٢٠٢١
دشّنت الإدارة العامة لتعليم المنطقة الشرقية، البرنامج الوزاري «مدرستي تبرمج»؛ لتدريب المدربين على برنامج «ماين كرافت» التعليمي، وذلك افتراضيًا عن بُعد.

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص، أن إدارة التعليم تستهدف من خلال تنفيذ مسابقة «مدرستي تبرمج»؛ لتعزيز ثقافة البرمجة وتوظيفها في تحسين أداء الطلبة في التعليم العام «الحكومي، والأهلي، والعالمي، والأجنبي»، وتنمية مهارات تفكيرهم العليا بأسلوب أكثر تشويقًا وارتباطًا بالحياة اليومية، وتأهيلهم للمسابقات العالمية وفقًا للبرامج الوزارية.


وأضاف إن إدارة التعليم شكّلت لجنة تنفيذية وتأهيل مدربين مركزيين مؤهّلين لتدريبهم على التدريب المركزي الذي يقدمه المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي، بالشراكة مع شركة «مايكروسوفت».

وأشار إلى أن مسابقة «مدرستي تبرمج» تُعد مسابقة عالمية تُطرح سنويًا لتعزيز ثقافة البرمجة موجهة للتعليم العام الحكومي، والأهلي، والعالمي، والأجنبي، وتسعى وزارة التعليم هذا العام لتحقيق 4 ملايين مشاركة من طلاب وطالبات ومعلمين ومعلمات المملكة العربية السعودية.

وتستهدف المسابقة تعزيز ثقافة البرمجة والابتكار وتوظيفها لدى الطلبة والمعلمين والمعلمات، وتنمية مهارات الطلبة والمعلمين والمعلمات في البرمجة، ورفع مستوى مشاركة أولياء الأمور كمًّا ونوعًا.
المزيد من المقالات
x