الأحد.. تدشين «حقيبة مهارات التدريب الإلكتروني»

الأحد.. تدشين «حقيبة مهارات التدريب الإلكتروني»

الأربعاء ٣١ / ٠٣ / ٢٠٢١
تُدشن إدارة التدريب والابتعاث بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، صباح يوم الأحد المقبل، تدريب مدربات «حقيبة مهارات التدريب الإلكتروني وتجويد الأنشطة التفاعلية» افتراضيًا، وذلك برعاية مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. سامي العتيبي، وبحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية فاطمة الفهيد، ومديرة إدارة التدريب والابتعاث المكلفة بهيسة عالم، ومديرة إدارة الإشراف التربوي هيفاء بن خميس، ومشرفة البرنامج لطيفة القرشي، وعدد من المشرفات.

ويستهدف البرنامج تدريب 35 مشاركة موزعة على مجموعتَين تدريبيتَين وفقًا لبيان الترشيح، ويستمر حتى يوم الخميس لمدة خمسة أيام، بمعدل 20 ساعة تدريبية «عن بُعد»، وتشارك في التدريب كل من د. فاطمة الإبراهيم من وحدة تطوير المدارس، والمدربة والمشرفة بمكتب تعليم القطيف جوزى المليحي، والمدربة ومشرفة التدريب بمكتب تعليم الخفجي جوزى السبيعي.


يُشار إلى أن برنامج «مهارات التدريب عن بُعد وتجويد الأنشطة التفاعلية» قد تم إدراجه ضمن الخطة التشغيلية لإدارة التدريب والابتعاث، وسبق أن تم تقويم الحقيبة التدريبية للبرنامج في مرحلة التجريب مستهدفًا مشرفات التدريب والقائمات بالتدريب من شاغلات الوظائف التعليمية حضوريًا بمعدل خمس ساعات تدريبية.

وبلغ عدد المشاركات في تقويم الحقيبة التدريبية في مرحلة التجريب 15 مشاركة، وتتضمن محاور الفاعلية التدشين، وتكريم الفريق، إضافة إلى بدء انطلاق التدريب للمدربات افتراضيًا.
المزيد من المقالات
x