الأخضر يعزف الألحان بخماسية «أشكال وألوان»

الأخضر يعزف الألحان بخماسية «أشكال وألوان»

الثلاثاء ٣٠ / ٠٣ / ٢٠٢١
تربع الأخضر السعودي على صدارة المجموعة الآسيوية الرابعة، إثر فوزه الكبير على ضيفه الفلسطيني 5-0، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مرسول بارك بالرياض، ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

وتناوب على تسجيل خماسية الأخضر، ياسر الشهراني (37) وفهد المولد (43) وصالح الشهري (52 و58) وسالم الدوسري (88 من ركلة جزاء).


ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 11 نقطة من 5 مباريات وبفارق نقطتين عن منتخب أوزبكستان الذي يملك 9 نقاط من 5 مباريات أيضا، فيما بقي المنتخب الفلسطيني في المركز الأخير برصيد 4 نقاط من 6 مباريات.

وشهدت المباراة عودة الجماهير للمدرجات بعد غياب دام 388 يوماً، بسبب جائحة كورونا، وجاءت العودة بشكل استثنائي، ووفق ضوابط معينة، على أن يكون حضور الجماهير لمباريات الأندية اعتباراً من 17 مايو المقبل، وبنسبة لا تزيد على 40 % من الطاقة الاستيعابية لكل ملعب.

وشارك مع المنتخب السعودي عدد من لاعبي المنتخب الأولمبي يأتي في مقدمتهم المدافع عبدالإله العمري الذي اعتمد عليه المدرب الفرنسي إيرفي رينارد كلاعب أساسي وقدم مستوى مميزا.

ولم يمر على بداية الشوط الأول سوى عشر دقائق، كانت بمثابة «جس نبض»، حتى فرض الأخضر إيقاعه، وكاد يقص شريط الأهداف عندما تبادل صالح الشهري الكرة مع فهد المولد، قبل أن يصوبها الأول قوية فوق العارضة (13) أتبعه عبدالإله العمري بكرة عرضية لكن الحارس توفيق علي أمسك الكرة قبل وصولها لصالح الشهري (17)، وعلى عكس مجريات اللعب كان المنتخب الفلسطيني قريباً من التسجيل لولا براعة محمد العويس الذي تصدى للكرة ببراعة (33)، وبعد عدة محاولات نجح الأخذ في أخذ الأسبقية عندما لعب فهد المولد كرة عرضية فشل الحارس الفلسطيني في إبعادها لتجد ياسر الشهراني الذي لعبها برأسه داخل المرمى (37)، ومن هجمة منسقة عزز الأخضر تقدمه بهدف ثان عندما مهد صالح العمري الكرة لفهد المولد الذي صوب كرة قوية تصدى لها توفيق علي وعادت له مرة أخرى ليرسلها قوية في سقف المرمى (43). وبعد مرور خمس دقائق على بداية الشوط الثاني أضاف الأخضر هدفاً ثالثاً عندما انطلق سلطان الغنام بكرة من العمق متجاوزاً أكثر من لاعب قبل أن يمرر الكرة لزميله صالح الشهري الذي لعبها قوية أرضية على يمين توفيق علي (52)، وتهيأت فرصة لفلسطين لكن محمد العويس كان حاضراً وحول الكرة للركنية (54)، ولاحت فرصة للأخضر لإضافة هدف رابع لكن رأسية عبدالإله العمري اعتلت العارضة بقليل (56)، ومن هجمة منسقة عمق الأخضر الفارق عندما هيأ سالم الدوسري كرة لصالح الشهري الذي لم يتوان في إيداعها المرمى (58)، وانطلق سالم الدوسري بكرة من العمق قبل أن يصوبها قوية لكن الحارس الفلسطيني أمسكها ببراعة (76)، وتحصل الأخضر على ركلة جزاء نفذها سالم الدوسري ولعب الكرة على يسار توفيق علي (88).

النتيجة: 5-0

مسجل الأهداف: ياسر الشهراني (37) وفهد المولد (43) وصالح الشهري (52 و58) وسالم الدوسري (88)

ركلات الجزاء: 1

البطاقات الصفراء: 3

البطاقات الحمراء: 0

السعودية vs فلسطين
المزيد من المقالات
x