«الحقيل»: 9.4% نسبة مشاركة الأنشطة العقارية في الناتج المحلي

«الحقيل»: 9.4% نسبة مشاركة الأنشطة العقارية في الناتج المحلي

• أحد أكثر القطاعات جذباً للاستثمار

• القطاع يشهد نمواً مستمرا وحراكاً متواصلاً


قال وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، إن القطاع العقاري يعد من أهم القطاعات غير النفطية ذات الآثر الاقتصادي، إذ تمثل مشاركة الأنشطة العقارية في الناتج المحلي قرابة 9.4% ويعتبر أحد أكثر القطاعات جذباً للاستثمار في ظل تكامل منظومته وتوافق مختلف العناصر والممكنات اللازمة من أنظمة وتشريعات وغيرها.

وأشار إلى إن القطاع يشهد نمواً مستمرا وحراكاً متواصلاً في جميع مناطق المملكة الأمر الذي يستدعي مختلف الجهات ذات العلاقة للتكامل والتعاون في سبيل ضمان استمرارية الحراك بالقطاع.

جاء ذلك خلال ملتقى صناع العقار الذي نظمته غرفة الرياض بمشاركة عدد من الجهات المعنية وناقش الملتقى مجموعة من المحاور أبرزها الفرص الاستثمارية في القطاع العقاري.

وأضاف الحقيل: "نؤكد من خلال الملتقى على الدور الحيوي للقطاع الخاص كشريك أساسي في التنمية الوطنية وهو ما نشهده على جميع الاصعدة ومنها المشاريع السكنية التي تلبي جودة الحياة إضافة الى مساهمة القطاع في تحسين التشريعات التنظيمية اللازمة ضمن شراكتها مع الوزارة وتفعيل افضل الممارسات لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ونتطلع الى تعزيز الشراكة لخدمة القطاع".

وذكر الحقيل، أن جميع المبادرات على المستوى البلدي أو السكني، يمثل العقار عنصراً أساسياً فيها مما يعكس الأهمية القصوى لتمكين صناعة العقار وتعزيز دوره.

وأوضح رئيس مجلس غرفة الرياض عجلان العجلان، أن الاقتصاد الوطني يزخر بالعديد من الفرص الواعدة والجاذبة التي سيكون لها أثر ايجابي على القطاع العقاري وزيادة حجم مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، والمساهمة في تعزيز جهود التنمية باعتباره أحد أهم وأكبر القطاعات التي ترتبط به كل الأنشطة التجارية والصناعية والخدمة.

وبين المشرف العام على الملتقى ماجد الشلهوب، أن الهدف من ملتقى صناع العقار، الاستدامة والاستمرارية في كل ما يخدم القطاع، وأن يكون واحدا من الانعكاسات المهمة لمشروع المملكة النهضوي الكبير رؤية السعودية 2030 وذلك عبر تسليط الضوء على المشاريع الحيوية والمهمة التي يشكل فيها العقار دورا حيوياً وأن يكون جزءا من النجاحات الكبيرة التي تشهدها بلادنا في مختلف المجالات.
المزيد من المقالات
x