قريبا.. افتتاح طريق الخليفة عثمان بن عفان بالدمام

قريبا.. افتتاح طريق الخليفة عثمان بن عفان بالدمام

الاحد ٢٨ / ٠٣ / ٢٠٢١
تعتزم أمانة المنطقة الشرقية افتتاح طريق الخليفة عثمان بن عفان، من تقاطعه مع طريق ابن المقفع، وحتى تقاطعه مع شارع الخليفة علي بن أبي طالب.

وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن الأمانة ممثلة بوكالة التعمير والمشاريع تعتزم افتتاح طريق الخليفة عثمان بن عفان، قريبًا، وذلك بعد انتهاء أعمال الصيانة، ضمن مبادرة تطوير شبكة الطرق الحضرية وإعادة تأهيل المحاور الرئيسية بمدينة الدمام.


وأشار إلى أن المشروع تضمن تطوير الشارعَين الرئيسي والمحلي، والأرصفة الجانبية، ومواقف السيارات بطول 1500 متر، وشملت أعمال التطوير إعادة تنفيذ كامل طبقات الطريق شاملة إزالة طبقات التربة القديمة، وإعادة تنفيذها وتنفيذ أعمال السفلتة وبمساحة تزيد على 70 ألف متر مربع، كما تم تنفيذ أعمال تصريف مياه أمطار تزيد على 1200 متر طولي، وبها 70 «مانهول» لتصريف مياه أمطار وأعمال الإنارة بعدد 160 عمود إنارة تجميليًا، وتركيب وسائل السلامة المرورية بمعدل 150 لوحة، ويجري العمل على دهانات الطرق، وتجهيز أحواض الزراعة استعدادًا لأعمال التشجير قريبًا.

وأكد الصفيان أن طريق الخليفة عثمان بن عفان يُعتبر من الطرق الرئيسية الهامة في حاضرة الدمام، موضحًا أن الأمانة تعمل على تنفيذ إعادة وتأهيل عدد من المحاور الرئيسية في حاضرة الدمام، وذلك ضمن شبكة الطرق الحضرية.
المزيد من المقالات
x