المنتخب الإنجليزي يفوز على نظيره الألباني وينفرد بصدارة المجموعة التاسعة

المنتخب الإنجليزي يفوز على نظيره الألباني وينفرد بصدارة المجموعة التاسعة

الاحد ٢٨ / ٠٣ / ٢٠٢١
انفرد المنتخب الإنجليزي لكرة القدم بصدارة للمجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم التي ستقام العام المقبل، بعد فوزه على مضيفه المنتخب الألباني 2 / صفر اليوم الأحد في الجولة الثانية.

وتقدم المنتخب الإنجليزي بهدف سجله هاري كين في الدقيقة 38، وأضاف ماسون ماونت الهدف الثاني للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة .63


ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى ست نقاط لينفرد بصدارة الترتيب، وتوقف رصيد المنتخب الألباني عند 3 نقاط في المركز الثاني مؤقتا.

ويلتقي في وقت لاحق من اليوم المنتخب البولندي مع ضيفه منتخب أندورا، كما يلعب منتخب سان مارينو مع ضيفه المجر.

وفرض المنتخب الإنجليزي سيطرته على مجريات اللقاء منذ بدايته وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع المنتخب الألباني لوسط ملعبه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ولم تشهد الدقائق الأولى أي محاولات خطيرة باستثناء فرصة واحدة كانت من نصيب المنتخب الألباني في الدقيقة 13 عندما استلم ميترو يوزوني الكرة على حدود منطقة جزاء المنتخب الإنجليزي وكان في مواجهة نيك بوب حارس المنتخب الإنجليزي لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.

واستمرت سيطرة المنتخب الإنجليزي على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، الذي كاد أن يسجله في الدقيقة 33 عندما سدد كايل والكر كرة قوية تصدى لها إتريت بيريشا حارس مرمى المنتخب الألباني.

وترجم المنتخب الإنجليزي سيطرته على مجريات اللقاء بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 38 عندما مرر لوك شاو كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها هاري كين وقابلها بضربة رأس لتعانق كرته الشباك.

وكاد هاري كين أن يسجل الهدف الثاني للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 41 عندما مرر رحيم سترلينج كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها هاري كين بتسديدة قوية لكن كرته اصطدمت بالعارضة.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم المنتخب الإنجليزي بهدف نظيف.

واستمرت سيطرة المنتخب الإنجليزي على مجريات اللقاء مع بداية الشوط الثاني وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، في المقابل واصل المنتخب الألباني اعتماده على خطته الدفاعية وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وكاد فيل فودين أن يسجل الهدف الثاني للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 52 عندما توغل رحيم سترلينج بالكرة من الناحية اليسرى قبل أن يمررها إلى فودين الذي سدد كرة أرضية قوية تصدى لها بيريشا بأطراف أصابعه لتصطدم الكرة في القائم الأيمن قبل أن يشتتها الدفاع.

وفي الدقيقة 63 سجل المنتخب الإنجليزي الهدف الثاني عندما وصلت الكرة إلى هاري كين على حدود منطقة الجزاء ليمررها إلى ماسون ماونت الذي أصبح في مواجهة الحارس بيريشا ليسددها لحظة خروج الحارس إلى داخل المرمى.

بعد الهدف فرض المنتخب الألباني سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف يقلص به الفارق، في المقابل تراجع المنتخب الإنجليزي لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الثاني أي محاولات خطيرة ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز المنتخب الإنجليزي 2 / صفر.

المزيد من المقالات
x