14 كم مسارات للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية

14 كم مسارات للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية

الاحد ٢٨ / ٠٣ / ٢٠٢١
عززت أمانة المنطقة الشرقية البعد الإنساني في جميع مشروعات التطوير لجعلها أكثر جاذبية لحياة الإنسان، كما ذللت الصعاب في تحويل المدن القائمة والتي صممت فعليا لتخدم وسائل النقل الحديثة لمدن طبقت فيها أعلى معايير «أنسنة المدن»، والوصول الشامل. وبلغ مجموع أطوال مسارات الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية بحاضرة الدمام 14375 مترا طوليا.

وأوضح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس مازن بن عادل بخرجي أن هذه المشاريع، شملت شارع 14 بحي الدواسر بالدمام، حيث تم تركيب مسار من البلاطات الـ PVC صفراء اللون بطول 2700 متر طولي على امتداد شارع 14 وتفريعاته بحي الدواسر في المنطقة المركزية بالدمام. كما تم تركيب مسار للأشخاص ذوي الإعاقة من البلاط الأسمنتي «الانترلوك» في شارع 13 بحي الدواسر بالدمام، بطول 375 مترا طوليا على امتداد شارع 13 وتفريعاته بحي الدواسر في المنطقة المركزية بمدينة الدمام.


وأشار إلى تركيب مسار من البلاطات الـ PVC صفراء اللون بطول 7000 متر طولي على امتداد طريق الخليج العربي والواجهة البحرية من التقاطع مع شارع الملك عبدالله حتى دوار الصدفة بحي الشاطئ الشرقي والسلام في مدينة الدمام. إضافة لتركيب مسار من البلاطات PVC صفراء اللون بطول 4300 متر طولي، على امتداد الواجهة البحرية بالكورنيش الجنوبي بالمحافظة.
المزيد من المقالات
x