الجبلين والطائي يغازلان «المحترفين»

حائل تقترب من الحلم

الجبلين والطائي يغازلان «المحترفين»

السبت ٢٧ / ٠٣ / ٢٠٢١
الجبلين

الطائي


تترقب حائل وكافة أبنائها فرحة كروية جديدة، تتمثل في صعود أحد قطبيها الجبلين والطائي أو الطائي والجبلين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عقب غياب طويل امتد لما يقارب الـ 37 فيما يخص الجبلين و13 عاما بالنسبة للطائي.

ويحتل التنافس بين الفريقين بعدا تاريخيا كبيرا، فعشاق كلا الفريقين يطلقون عليهما لقب «فارس الشمال»، كما أن لقاءاتهما دائما ما تشهد حضورا جماهيريا غفيرا يفوق الكثير من لقاءات دوري المحترفين السعودي، نظرا للتنافس المثير الذي أسهم في إخراج العديد من النجوم لكرة القدم السعودية، ولعل الأبرز على الإطلاق هما ثنائي الحراسة السعودية عبدالله ومحمد الدعيع، اللذان صنعا الكثير من الإنجازات للطائي قبل انتقالهما لزعيم الكرة السعودية نادي الهلال.

الجبلين الذين يؤكد عشاقه أنه الفارس الحقيقي للشمال صعد للمرة الأولى في العام 1400 هـ، لكنه غاب عن أجوائها منذ الهبوط الأخير له في العام (1405) هـ، لكنه بات على مقربة من تحقيق حلم طال انتظاره، حيث يقدم الفريق مستويات مميزة جدا، ويسير بخطى ثابتة نحو خطف إحدى البطاقات المؤهلة لدوري المحترفين باحتلاله للمركز الثالث في جدول ترتيب فرق دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين برصيد 55 نقطة.

أما الطائي الذي لقب بـ«صائد الكبار» فقد اكتسب شهرة أكبر على مستوى رياضة المملكة، كما أن خروج أبناء الدعيع من صفوفه أكسب الفريق المزيد من المعرفة نظرا للإرث الكبير الذي تركه الحارسان على مستوى الرياضة السعودية.

وكان الطائي هو أول فريق سعودي يتمكن من الصعود بشكل مباشر من دوري الدرجة الثانية إلى دوري الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز، ليتخصص بعد ذلك في اصطياد الكبار رغم صعوده وهبوطه في أكثر من مناسبة، حتى الهبوط الأخير له في العام (2008)م، والذي لم يتمكن بعده من الصعود مرة أخرى، لكنه سجل عودة قوية جدا عقب بداية مخيبة للآمال في بداية الموسم، ليتقدم من مؤخرة الترتيب العام، إلى المركز الرابع بحصده لـ 49 نقطة مع نهاية الجولة الثامنة والعشرين، ليسجل نفسه منافسا قويا على الصعود لدوري المحترفين.

أبناء حائل وعشاق الرياضة فيها، يتمنون بأن ينجح كلا الفريقين في الصعود لدوري المحترفين، لتنعكس مدى شعبيتهما وقوتهما على المستوى الجماهيري والفني من خلال لقاءات منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
المزيد من المقالات
x