- بكاء أمي ولد الإصرار وفقدان النقاط كلمة السر - ننتظر الاكتمال في النخبة لإضافة لقب جديد - ‏لهذا السبب أهديت الأمير عبدالله بن مساعد الإنجاز - ‏الاحتراف ليس حلا والرحيل مطلب لعدم الإنصاف - التحكيم يحتاج للتطوير وهذه رسالتي للنمر

مجتبى آل سالم.. نجم يد النور بعد احتضان لقب الدوري

- بكاء أمي ولد الإصرار وفقدان النقاط كلمة السر - ننتظر الاكتمال في النخبة لإضافة لقب جديد - ‏لهذا السبب أهديت الأمير عبدالله بن مساعد الإنجاز - ‏الاحتراف ليس حلا والرحيل مطلب لعدم الإنصاف - التحكيم يحتاج للتطوير وهذه رسالتي للنمر

الاحد ٢٨ / ٠٣ / ٢٠٢١
القتالية قادت النور إلى تحقيق لقب الدوري، هذا ما أكد عليه مجتبى آل سالم نجم نادي النور والمنتخب السعودي لكرة اليد الذي أوضح تغلب الأكاديمية على الظروف في نهاية المطاف، مبينًا أن بكاءه بعد الفوز بالبطولة جاء نتيجة تأثره بدموع والدته التي طالبته بالعودة إلى سنابس رفقة كأس بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز.

- كسب النور الرهان رغم جميع الظروف، فما كلمة السر؟


كلمة السر في نادي النور ولاعبيه المقاتلين، فقدان النقاط في الدور الأول ونقطة التحول في هذا الموسم خسارتنا الكبيرة من الخليج في نصف نهائي الكأس، بعدها الفريق تمكن من العودة بشكل أقوى بعد الجلوس مع إدارة النادي.

- ذكرت في حديث تلفزيوني أن الفريق تغلب على المشاكل الداخلية، هل من الممكن أن توضح هذه المشاكل؟

لا أخفيك أن المشاكل الداخلية رافقت الفريق منذ بداية الموسم؛ إذ كنا نعاني عدم اكتمال الفريق، حيث كنت أول الغائبين قبيل بداية الموسم، ثم جاءت استقالة الجهاز الفني من التدريب، وهذا أثر علينا جميعًا حتى بعد عودتي، والإعداد لم يكن بالشكل المطلوب لبدء الموسم.

- لماذا أهديت البطولة إلى الأمير عبدالله بن مساعد؟

الأمير عبدالله بن مساعد أحد القلائل الذين دعموني في جميع مجالات الحياة، إذ كان داعمًا لي كل لحظة، وهو شخصية رياضية معروفة تستحق التقدير منا جميعًا في الوسط الرياضي.

- ما قصة بكائك بعد تحقيق اللقب؟

إنها المرة الأولى التي تحصل في حياتي الرياضية؛ فقد بكت والدتي متأثرة بالأجواء وصوت الجماهير في سنابس قبل ليلة المباراة مطالبة بجلب الكأس من العاصمة الرياض إلى سنابس العزيزة.

- العنصر الأجنبي لم يقدم الإضافة إلى الفريق، وبطولة النخبة قادمة بمشاركة اثنين من الأجانب على أرضية الملعب، فما الذي يحتاجه النور للحصول على اللقب؟

ما يحتاجه النور في بطولة النخبة هو اكتمال الصفوف من ناحية الإصابات والظروف العملية التي أبعدت العديد من اللاعبين أثناء بطولتي الكأس والدوري، بعد ذلك لو حُظر الأجنبي سوف يضع بصمة في بطولة النخبة.

- كيف استطعت التوفيق بين الحياة العملية والرياضية، وهل الاحتراف حل للاعبي كرة اليد ممن يعانون الظروف العملية؟

الأمر مرهق للغاية؛ فالحياة العملية ألقت بظلالها على حياتي الرياضية حتى أصبحت أحضر الحصص التدريبية لمجرد الحضور لا أكثر من ذلك، ولا أعتقد أن الاحتراف هو الحل إلا إذا كانت هناك عقود بين النادي واللاعب مثل ما هو موجود في كرة القدم.

- هل هناك عروض خارجية؟

في الفترة الحالية لم يصلني أي عرض.

- لاعبو النور يمارسون احترافًا جزئيًا حيث تتسلمون راتبًا شهريًا، ومع ذلك ترغبون في الانتقال؟

مع وجود استراتيجية دعم الأندية لم يعد هناك نادٍ فقير أو لاعبون يمارسون أي لعبة دون أن يستلموا راتبًا شهريًا أو يكون لديهم عقد، فأي لاعب في النور أو غيره من النوادي سيرغب في الرحيل في حال عدم الإنصاف.

- هناك انتقادات من قِبل غالبية الجماهير بخصوص التحكيم، هل توافقها الرأي بهذه الناحية؟

التحكيم دائمًا الحلقة الأضعف، وهو يحتاج إلى التطوير كي يساعد على ارتفاع مستوى كرة اليد السعودية.

- رسالة توجهها إلى رئيس اتحاد كرة اليد، فاضل النمر..

المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة أمام فاضل النمر وأعضاء الاتحاد، ليعود المنتخب السعودي لقوته ومركزه في كرة اليد الآسيوية.
المزيد من المقالات
x