ميتروفيتش يحقق إنجازا ويقود صربيا للتعادل مع البرتغال

ميتروفيتش يحقق إنجازا ويقود صربيا للتعادل مع البرتغال

الاحد ٢٨ / ٠٣ / ٢٠٢١
أصبح المهاجم ألكسندر ميتروفيتش الهداف التاريخي لصربيا بعدما أحرز هدفه 39 في 63 مباراة ليقود انتفاضتها والتعادل 2-2 مع ضيفتها البرتغال في مباراة مثيرة بالمجموعة الأولى لتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 اليوم السبت.

وعوضت صربيا تأخرها بهدفين لتخرج بالتعادل إذ قلص ميتروفيتش مهاجم فولهام الفارق في الدقيقة 46 ثم أدرك فيليب كوستيتش التعادل بعدما منحت ثنائية ديوجو جوتا التقدم 2-صفر للفريق الضيف في الشوط الأول.


وافتتح جوتا مهاجم ليفربول التسجيل بطلة أوروبا في الدقيقة 11 بعد تمريرة رائعة من برناردو سيلفا وعزز من تقدم البرتغال في الدقيقة 36 بعد تمريرة سيدريك سواريز العرضية من الناحية اليمنى.

لكن صربيا انتفضت بعد الاستراحة باستاد رايكو ميتيتش وأرهق البديل نيمانيا رادونييتش، الذي صنع الهدفين، مراقبيه وأنقذ الحارس أنطوني لوبيز فرصة منه.

وطُرد نيكولا ميلينكوفيتش مدافع صربيا في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد تدخل عنيف على دانيلو بيريرا وبعد ذلك بلحظات حُرم كريستيانو رونالدو من هدف.

واستغل رونالدو الخروج الخاطئ من الحارس ماركو دميتروفيتش ليسدد الكرة في اتجاه المرمى وأبعدها ستيفان ميتروفيتش لكن الإعادة التلفزيونية أوضحت أن الكرة ربما تخطت خط المرمى.

ورفع كل منتخب رصيده إلى أربع نقاط من مباراتين بعد انتصار صربيا 3-2 على أيرلندا والبرتغال 1-صفر على أذربيجان الأربعاء الماضي.

وجاءت النتيجة مخيبة لفرناندو سانتوس مدرب البرتغال والذي وصل إلى إنجاز نادر بخوض مباراته رقم 1000 كمدرب على مستوى الأندية والمنتخبات في مسيرة بدأت قبل 33 عاما.

المزيد من المقالات
x