هنري يقاطع السوشيال ميديا

اعتراضا على العنصرية

هنري يقاطع السوشيال ميديا

الجمعة ٢٦ / ٠٣ / ٢٠٢١
وصف مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم السابق تيري هنري العنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي بأن «تجاهلها سام للغاية» وأنه سيقوم بتعطيل كل حساباته بداية من اليوم السبت عقب الأحداث الأخيرة على المنصة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا» أن فريد لاعب وسط مانشستر يونايتد وجود بيلينجهام، لاعب المنتخب الإنجليزي، هما أحدث لاعبين يتعرضان لإساءات عنصرية على «إنستجرام» في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة.


ودعا مهاجم أرسنال وبرشلونة السابق المسؤولين لضمان تنظم وسائل التواصل الاجتماعي لمنع حدوث الإساءات العنصرية والتنمر.

وفي بيان نشر على «تويتر» و«إنستجرام» قال هنري: «مرحبا يا شباب. بداية من صباح اليوم سأقوم بإزالة حساباتي من وسائل التواصل الاجتماعي، إلى أن يتمكن الأشخاص في السلطة من تنظيم منصاتهم بنفس الحماس والقوة التي يفعلونها حاليا عندما تنتهك حقوق الطبع والنشر».

وأضاف: «إن تجاهل الحجم الهائل للعنصرية والتنمر وما ينتج عنه من تعذيب نفسي للأفراد، يكون ساما للغاية، يجب أن يكون هناك قدر من المساءلة».

وأضاف: «من السهل للغاية إنشاء حساب، واستخدامه في التنمر والمضايقة بدون أي عواقب ويظل مرتكب هذه الأفعال مجهول الهوية. حتى يتغير هذا، سأقوم بتعطيل حساباتي عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي. أتمنى أن يحدث هذا قريبا».

ولدى هنري، الذي ترك منصبه التدريبي في فريق مونتريال إمباكت الشهر الماضي، 2.3 مليون متابع على تويتر و2.7 مليون متابع على إنستجرام.

وفي يوليو الماضي، جثا اللاعب الفائز بكأس العالم على ركبته لمدة ثماني دقائق و46 ثانية قبل مباراة إمباكت مع نيو إنجلند ريفلويوشن في الدوري الأمريكي في موقف ضد العنصرية عقب وفاة جورج فلويد.
المزيد من المقالات
x