الأكثر ظهورا في كتالونيا ميسي

احتفل بالمباراة رقم 768 بتسجيل هدفين

الأكثر ظهورا في كتالونيا ميسي

الثلاثاء ٢٣ / ٠٣ / ٢٠٢١
احتفل ليونيل ميسي بأنه أصبح أكثر لاعبي برشلونة خوضا للمباريات بتسجيل هدفين خلال عرض رائع في الفوز الساحق 6-1 خارج الأرض على ريال سوسيداد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

واستحوذ ميسي على تمريرة من سيرجيو بوسكيتس، وسجل هدفا رائعا في الليلة التي شهدت وصوله إلى 768 مباراة مع برشلونة، ليتفوق بفارق مباراة واحدة على زميله السابق تشابي هرنانديز.


وسجل ميسي هدفين ليرفع رصيده إلى 23 هدفا بالدوري هذا الموسم ويعزز تصدره لقائمة هدافي الدوري، كما سجل أيضا ثنائي الهجومي أنطوان جريزمان وعثمان ديمبلي، إلى جانب ثنائية للظهير الأيمن سيرجينو ديست.

واجتاز برشلونة غريمه ريال مدريد، وتقدم إلى المركز الثاني برصيد 62 نقطة وبفارق أربع نقاط خلف أتليتيكو مدريد المتصدر قبل عشر جولات على نهاية المسابقة.

واعتاد برشلونة المعاناة عند اللعب في ضيافة سوسيداد وأخفق في الفوز في سان سيباستيان لأكثر من عقد من الزمان، ورغم واقع الخروج بانتصار كبير فإن البداية لم تكن مثالية.

وأكد رونالد كومان مدرب برشلونة أهمية تقاسم اللاعبين مسؤولية تسجيل الأهداف مع القائد ليونيل ميسي، حيث جاءت الأهداف عن طريق أربعة لاعبين مختلفين.

وقال كومان للصحفيين: «يكون من المهم دائما بالنسبة للاعبين الآخرين غير ليو تسجيل الأهداف. بهذه الطريقة يصبح من الأصعب على المنافسين الدفاع أمامنا».

وانتقد المدرب الهولندي فريقه قبل ذلك بسبب عدم ترجمة الفرص إلى أهداف على مدار الموسم، لكنه كان راضيا بكل تأكيد بعد تسجيل ستة أهداف من عشر محاولات على المرمى أمام سوسيداد خامس الترتيب.

وقال كومان: «في مباراة صعبة مثل هذه، يكون من المهم امتلاك الفعالية داخل منطقة الجزاء ويكون من المهم التقدم في النتيجة حتى تضمن أن يترك المنافس مساحات أكبر».

وأضاف: «أهم شيء حدث هو الصورة التي أظهرناها، وهذا أثبت أننا سنحاول التقدم والفوز بكل شيء ممكن».

أرقام ميسي في الليجا هذا الموسم

23

هدفا هذا الموسم

24

مشاركات

8

صناعة أهداف

17

رجل المباراة

2213

دقائق

4

0

بطاقة صفراء

بطاقة حمراء

768

إجمالي مبارياته مع برشلونة
المزيد من المقالات
x