استمرار أعراض «الفيروس» لدى الأطفال 8 شهور

استمرار أعراض «الفيروس» لدى الأطفال 8 شهور

الاثنين ٢٢ / ٠٣ / ٢٠٢١
كشفت دراسة تابعة لمكتب الإحصاء الوطني البريطاني، أن أطفالا من الذين عانوا من كورونا، واجهوا أعراضا لمدة تزيد على 8 أشهر في المتوسط، ووفقا لتقرير صحيفة «Metro» عانى حوالي 95 % من الذين شملهم استطلاعا ببريطانيا من 4 مشكلات صحية أو أكثر، وعلى الرغم من تحذير العلماء من وجود قيود على الدراسة، لكن مجموعة الأطباء التى تلاحظ مرضى كورونا الطويل تقول إنها تأتي وسط عدم وجود أبحاث موثوقة.

ووفقا للتقرير، تم نقل 22 طفلًا فقط من الأطفال، الذين خضعوا للدراسة إلى المستشفى في البداية، لكن متوسط ​​مدة استمرار الأعراض بين المجموعة ككل كانت 8.2 شهر، وقال الباحثون إن 56 % من الأطفال المشاركين من الإناث يعتقد أنهم أصيبوا بالفيروس بين يناير 2020 ويناير 2021.


وكانت الأعراض الأكثر شيوعًا، التي أبلغ عنها الأطفال هي، الضعف «87 %» والتعب «80 %» والصداع «79 %» وآلام البطن «76 %» وآلام العضلات والمفاصل «61 %».

وذكر مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، أن حوالي واحد من كل 10 أشخاص مصابين بفيروس كورونا يصاب بـ كورونا لفترة طويلة، وهو مصطلح شامل للأشخاص، الذين لا يزالون يعانون من الأعراض بعد 12 أسبوعًا.

كما عانى أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع الجديد من الشعور بالضيق والطفح الجلدي، وكشف المؤلفون أن أكثر من ربع المرضى عانوا من أعراض مستمرة بعد الإصابة.
المزيد من المقالات
x