الجولة 24.. الهلال يوسع الفارق

الجولة 24.. الهلال يوسع الفارق

الاثنين ٢٢ / ٠٣ / ٢٠٢١
يسير الهلال بخطى واثقة نحو الاحتفاظ بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إثر فوزه الصعب على القادسية، وخسارة شريكه السابق في الصدارة الشباب أمام التعاون، ليوسع الفارق إلى ثلاث نقاط مع نهاية الجولة الرابعة والعشرين، التي شهدت تمسك الاتحاد والتعاون بالمركزين الثالث والرابع، في الوقت الذي قفز فيه النصر والاتفاق للمركزين الخامس والسادس على الترتيب، بعد فوز الأول التاريخي على الباطن، وفوز الثاني على الفيصلي، وخسارة الأهلي أمام الفتح.

واشتعل الصراع في مؤخرة الترتيب بين تسعة أندية بعد خسارة القادسية والفيصلي والوحدة والباطن وأبها، وتعادل الرائد وفوز الفتح وضمك والعين، حيث لا يفصل بين صاحب المركز الثامن وصاحب المركز الرابع عشر سوى أربع نقاط فقط.


€ 7 انتصارات وتعادل وحيد..

وشهدت الجولة الرابعة والعشرون 7 انتصارات وتعادلاً وحيدًا، سجل خلالها 31 هدفًا، وبمعدل 3.87 هدف لكل مباراة، تعاقب على تسجيلها 25 لاعبًا، 9 سعوديين و16 أجنبيًا، وبمعدل هدف لكل لاعب، عدا الجزائري فاروق شافعي مدافع ضمك الذي سجل «هاتريك» في مرمى أبها، ومحمد مجرشي والبيروفي كريستيان كويفا لاعبي الفتح، والمغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر، والتونسي سعد بقير لاعب أبها، حيث سجل كل منهم هدفين في مرمى الأهلي والباطن وضمك على الترتيب.

€ الاقتراب من كسر حاجر 600 هدف..

ومع نهاية الجولة، لعبت الأندية 193مباراة، انتهت منها 144 مباراة بالفوز، و42 مباراة بالتعادل الإيجابي، و7 مباريات بالتعادل السلبي، وسجل خلال تلك المباريات 582 هدفًا، وبمعدل 3.02 هدف لكل مباراة، وإذا ما استمرت الغزارة التهديفية في الجولة المقبلة فإن معدل الأهداف سيتخطى حاجز 600 هدف.

€ تسجيل 3 جزائيات وإهدار مثلها..

واحتسب الحكام خلال مباريات الجولة ست ركلات جزاء، سجل منها أربع بواسطة البيروفي كريستيان كويفا لاعب الفتح أمام الأهلي، والمغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر أمام الباطن، والتونسي سعد بقير لاعب أبها أمام ضمك، فيما أهدر البرازيلي رومارينيو داسيلفا لاعب الاتحاد الركلة الرابعة أمام الرائد، وعبدالرزاق حمدالله الركلة الخامسة أمام الباطن، والبرازيلي لويز غوستافو لاعب الوحدة الركلة السادسة أمام العين، ليرتفع عدد ركلات الجزاء إلى 103 ركلات، سجلت منها 84 ركلة، وأهدرت 19 ركلة أخرى.

€ الحمراء تظهر 4 مرات..

وظهرت البطاقة الحمراء خلال منافسات الجولة في أربع مناسبات، كانت من نصيب المصري أحمد حجازي مدافع الاتحاد أمام الرائد، والمغربي محمد فوزير لاعب الرائد أمام الاتحاد، ومحمد الفهيد لاعب الفتح أمام الأهلي، وعلي معدي لاعب أبها أمام ضمك، ليرتفع العدد إلى 34 بطاقة، في الوقت الذي أشهر فيه الحكام 32 بطاقة صفراء، ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى 810 بطاقات.

€ غوميس يحافظ على الصدارة..

ورغم غياب الفرنسي بافيتيمبي غوميس مهاجم الهلال عن التسجيل، فإنه ما زال يتربع على صدارة الهدافين برصيد 18 هدفًا، وبفارق 3 أهداف عن أقرب منافسيه، الأنجولي فابيو أبريو مهاجم الباطن، والسويدي كارلوس ستراندبيرغ مهاجم أبها، والبرازيلي رومارينيو داسيلفا لاعب الاتحاد، الذين سجل كل منهم 15 هدفًا، فيما جاء في المرتبة الثالثة ثلاثة لاعبين، هم: الأرجنتيني كريستيان غوانكا لاعب الشباب، والرأس الأخضري جوليو تافاريس مهاجم الفيصلي، والأرجنتيني سيلايا مهاجم ضمك، ولكل منهم 13 هدفًا.

€ بقير يلحق بصدارة الصانعين..

لحق سعد بقير لاعب أبها بصدارة صناع الأهداف، التي يتربع عليها الهولندي يوسف الجبلي لاعب الباطن، وعبدالله الحمدان مهاجم الهلال، بعدما صنع كل منهما 8، فيما حل النيجيري ستانلي أوهاووتشي لاعب القادسية، وصالح العمري لاعب أبها، في المرتبة الثانية بعدما صنع كل منهما 7 أهداف، فيما حل في المرتبة الثالثة الأرجنتيني بيتي مارتينيس لاعب النصر، ومواطنه إيفر بانيغا لاعب الشباب، حيث صنع كل منهما 6 أهداف.

€ دفاع الوحدة الأضعف..

ومع توالي الجولات، ما زال هجوم الشباب هو الأفضل في الدوري، إذ سجل 47 هدفًا، وبمعدل 1.95 لكل مباراة، بينما يعتبر هجوم العين والتعاون هما الأضعف، حيث لم يسجل أي منهما سوى 30 هدفًا، وبمعدل 1.25 هدف لكل مباراة.

أما على مستوى الدفاع، يبقى دفاع التعاون والهلال هما الأقوى، حيث لم يستقبل كل منهما سوى 20 هدفًا وبمعدل 0.83 هدف لكل مباراة، في حين يظل دفاع الوحدة هو الأضعف بعدما استقبل 52 هدفًا وبمعدل 2.08 هدف في كل مباراة.

أرقام من دوري المحترفين

المباريات: 193

الأهداف: 582

المعدل: 3.02

ركلات الجزاء: 103

المسجلة: 84

المهدرة: 19

شباك نظيفة: 77

البطاقات الصفراء: 810

البطاقات الحمراء: 34

الهدافون

الفرنسي بافيتيمبي غوميس (الهلال) 18 هدفًا

الأنجولي فابيو أبريو (الباطن) 15 هدفًا

السويدي كارلوس ستراندبيرغ (أبها) 15 هدفًا

البرازيلي رومارينيو داسيلفا (الاتحاد) 15 هدفًا

الأرجنتيني كريستيان غوانكا (الشباب) 13هدفًا

الرأس الأخضري جوليو تافاريس (الفيصلي) 13 هدفًا

الأرجنتيني إيميلو سيلايا (ضمك) 13 هدفًا
المزيد من المقالات
x