حقروص: ألبومي الأول مخاطرة صعبة اقترب موعدها

الشرقية مليئة بمواهب فنية تنقصها البيئة المشجعة على التألق

حقروص: ألبومي الأول مخاطرة صعبة اقترب موعدها

الاحد ٢١ / ٠٣ / ٢٠٢١
شباب الفنانين ينتظرون فرصة في حفلات «الترفيه»

حفلات الأعراس ليست دليلا على نجاح الفنان


شارك في الكثير من حفلات ومهرجانات الهيئة العامة للترفيه وحفلات اليوم الوطني، فهو مطرب وعازف وملحن ولاعب كرة في نادي القادسية سابقا.. إنه الفنان سلطان خليفة المعروف باسم «حقروص»، ومن أشهر أغانيه: «شالطاري» و«قبل ما تجرح» و«سين وجيم»، وأيضا «ماكتفيت»، وله جمهور غفير في الخليج والوطن العربي كله.

● من الذي أطلق عليك اسم «حقروص»؟

اسمي الحقيقي سلطان خليفة، ولم اختر هذا الاسم لنفسي، ولكنه أُطلق عليّ وأنا ألعب كرة القدم في نادي القادسية، ووجدته اسمًا فنيًا جميلًا وله صيت عند الجمهور.

● ماذا عن رصيدك وبدايتك الفنية؟

أنا ملحن ومطرب، بدأت دخول عالم الفن في 2010، وكنت في البداية عازف أورج في المناسبات والأفراح، وحاليًا أغني أغاني «سنجل» على قناتي الخاصة بموقع «يوتيوب».

● لك العديد من أغاني السنجل.. فمتى تصدر ألبومًا لأغانيك؟

بالفعل معظم أغانيَّ سنجل، وأتمنى أن يكون لي ألبوم، ولكن هذا يتطلب مجهودًا كبيرًا ووقتًا مُخصصًا لإنجاز كل الأغاني، والتعامل مع شعراء كثيرين وملحنين، وبإذن الله سيظهر الألبوم الأول لي قريبًا.

● هل أثرت الجائحة على الأعمال الفنية؟

جائحة كورونا لها أضرار كثيرة سواء على الصعيد الفني أو المادي، وكانت عائقًا كبيرا أمام استكمال الأعمال الفنية، ولكن كان لها ناحية إيجابية، وهي ضرورة أن نقف بعض الوقت لنفكر في الكثير من الأمور وتعاملاتنا في الحياة.

● ماذا يمثل الغناء في حفلات الأعراس والمناسبات للفنان؟

الغناء في هذه الحفلات له ناحية إيجابية، لأن رد فعل الجمهور يكون فيها عاليًا جدًا، وداعمًا ودافعًا للفنان بقوة ليعرف مكانته الفنية وسط جمهوره، وحفلات الأعراس وسيلة لتحديد قدرات الفنان، ولكنها في نفس الوقت ليست مقياسًا لنجاحه، فبعض الفنانين إمكانياتهم ضعيفة، ورغم ذلك يتألقون في هذه الأعراس.

● ماذا ينقص فناني الشرقية على التألق والشهرة؟

تمتلك المنطقة الشرقية الكثير من المواهب الفنية، ولكن ينقصها البيئة الجريئة المشجعة، ففي الرياض مثلًا وجدت جرأة في تشجيع الفنانين ودعمهم، وهذا يجعلهم على استعداد للتألق والشهرة بخلاف فناني الشرقية، وأكبر دليل تألق هؤلاء الفنانين عندما يؤدون أعمالًا فنية خارج «الشرقية».

● ما انطباعك عن آخر حفلة قدمتها في مصر قبل جائحة كورونا؟

كانت تجربة حلوة وجيدة، وتركت انطباعًا جيدًا لدى الجمهور المصري والعربي، وتألقت فيها الفنانة موضي، وقدمت شيئًا مميزًا معي، وحقق الحفل نجاحًا كبيرًا.

● ما دور هيئة الترفيه في دعم الفنانين الشباب؟

لهيئة الترفيه دور كبير في دعم الفنانين الشباب، وذلك من خلال مشاركتهم في الحفلات والمهرجانات، ولكن نجد دائمًا نجوم الصف الأول، ومن حقهم تصدُّر الحفلات، ولكن يجب الدفع ببعض الفنانين الشبان في هذه الحفلات بجانب النجوم الكبار.

● ما آخر أعمالك الفنية التي تقدمها الأيام المقبلة؟

هناك أغنية سنجل سأقدمها في عيد الفطر المبارك، كلمات الشاعرة حنان، وسيتم تصويرها فيديو كليب، حتى يتم رفعها على قناتي على اليوتيوب.

● لماذا لم تتعاقد مع القنوات المشهورة لإذاعة أغانيك؟

أتمنى ذلك، ولكني لم أجد الوقت المناسب حتى الآن للتعاقد مع هذه القنوات، خاصة أن معي مجموعة من الشبان المميزين والجاهزين لأي عمل فني يليق بالقنوات الكبيرة.
المزيد من المقالات
x