سباق في سرعات الإنترنت على الهواتف الأمريكية

سباق في سرعات الإنترنت على الهواتف الأمريكية

السبت ٢٠ / ٠٣ / ٢٠٢١
يتسابق صانعو الهواتف الذكية لتطبيق أحدث تقنيات الجيل الخامس على أجهزتهم المحمولة؛ بهدف تحسين تجربة المستخدمين بشكل كبير.

وتدعم هذه الهواتف القدرات العالية والمميزات المختلفة؛ إذ يمكن لهذه الهواتف أن تتصل بأنواع مختلفة من الطيف اللا سلكي لشبكات الجيل الخامس كنطاقي تقسيم الوقت وتقسيم التردد في الوقت ذاته، مما يؤمّن سرعات أعلى من الهواتف السابقة في الجيل الخامس ذات القدرات المحدودة، بحسب ما ذكر موقع «أوبن سيجنال».


وفي سياق المقارنة بين أكبر العلامات التجارية للهواتف الذكية في الولايات المتحدة، فإن مستخدمي «آبل» يتمتعون بسرعة كبيرة في التنزيل في المناطق التي يتوفر فيها الجيل الخامس.

وبينما تستخدم آبل وجميع العلامات التجارية الرائدة في الولايات المتحدة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد نفسَ مودم «كوالكوم» في طرازات الهواتف الذكية، قامت آبل أيضًا بإضافة شبكة mm Wave السريعة للغاية لشبكة الجيل الخامس في طراز آيفون 12 في الولايات المتحدة. ومع ذلك يرى مستخدمو آيفون لعام 2020، لا سيما طراز «آيفون إس إي»، سرعة أقل بشكل كبير من مجموعة «آيفون 12» و«آيفون إكس 5» الأقدم منها، ما يدلّ على افتقارها إلى أحدث وأهم المكونات التصميمية المرتبطة بالجيل الخامس.

وتُعد أنواع الهواتف الذكية من سامسونج أيضًا من أفضل الهواتف الذكية التي تتمتع بأعلى متوسط إجمالي لسرعة التنزيل في الولايات المتحدة، ويصنف هاتفها «إس 21» من المراكز العشرة الأولى بين قائمة هذه الهواتف.

وتشير توقعات إلى أن سباق الهواتف الذكية سيتسارع في عام 2021 في الولايات المتحدة، الأمر الذي سيكون سببًا في خلق طيف جديد في وقت لاحق من هذا العام، وسعة جديدة من شأنها زيادة هذه السرعات.
المزيد من المقالات
x