كأس المؤسس ينطلق اليوم بمشاركة 18 جوادا

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. أمير الرياض يرعى السباق

كأس المؤسس ينطلق اليوم بمشاركة 18 جوادا

الجمعة ١٩ / ٠٣ / ٢٠٢١
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس الفخري لنادي سباقات الخيل -حفظه الله-، يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، اليوم السبت حفل سباق نادي سباقات الخيل السنوي الكبير على كأس المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- لجياد الإنتاج المحلي، بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية.

دعم كبير


وبهذه المناسبة أعرب صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل المستشار بالديوان الملكي رئيس هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، عن اعتزاز النادي ومنسوبيه برعاية خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لهذه المناسبة الكبيرة التي تأتي امتداداً لما يحظى به النادي وسباقاته وأنشطته من دعم كبير واهتمام بالغ منه -حفظه الله-، حيث يتشرف النادي برئاسته الفخرية التي تعد عزّاً وفخراً لوسط الفروسية.

رؤية صائبة

وأكّد أن هذا الحرص المتواصل والتشجيع والدعم المستمر من القيادة الرشيدة -أيدها الله- يبرز مدى الاهتمام الكبير برياضة الفروسية، لما تمثله من قيمة ومكانة في المجتمع، مشيراً سموه إلى الدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لحفل سباق كأس السعودية العالمي مؤخراً، الذي يعد نقلة كبيرة في تاريخ سباقات الخيل في المملكة والعالم أجمع، وذلك بفضل الله -عز وجل- ثم بما تجده هذه الرياضة العريقة من رعاية واهتمام دائمين، وبفضل متابعة وتوجيه ورؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله- الذي يولي رياضة الفروسية السعودية بشكل عام وسباقات الخيل بشكل خاص حرصه ودعمه، لتأخذ مكانها اللائق عالمياً.

تاج البطولات

ونوه سمو رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل بأهمية حفل السباق على كأس المؤسس، الذي يحمل اسم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- إضافة لكونه يمثل تاج البطولات الكبرى وختام المناسبات والكؤوس التي تحظى بالرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة -أيدها الله-.

كما رحب سموه برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لهذا الحفل نيابة عن خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، معبراً عن سعادته وجميع العاملين بالنادي بتشريف سموه لهذه المناسبة الفروسية الكبيرة.

3 ملايين ريال

ويدخل 18 جواداً محليًا من عمر الثلاث سنوات المنافسة على تاج البطولات السعودية «كأس المؤسس» للفئة الأولى سعوديًا، الذي ستقام فعالياته مساء اليوم المقبل بميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية لمسافة 1600 متر وجائزته 3 ملايين ريال.

نخبة الجياد

وسبق وقد أعلن نادي سباقات الخيل القائمة النهائية للخيل المشاركة في «كأس المؤسس»، والتي تجمع نخبة إنتاج الوطن من خيل الثلاث سنوات.

وتتراوح درجات تصنيف الخيل المشاركة وفق نظام التكافؤ السعودي من 83-97 درجة، وتحمل هذه الجياد شعارات 12 إسطبلاً رمت بكل ثقلها في هذا الشوط لتوديع الموسم بأغلى الجوائز والخيل.

جوادان يخطفان الأنظار

وتتجه أنظار المراقبين والمدربين في السباق نحو الجوادين «أبو لاح» و»بأمر الله» لكونهما يحملان أعلى درجات التصنيف من بين الجياد، إلى جانب عروضهما الرائعة السابقة، التي فرضت معها ترشيحهما في السباق واحتمالية كبيرة في ظهور منافسة مراقبة ومنافسة مبكرة بينهما، لامتلاكهما قدرات كبيرة في السرعة والسير في طليعة الجياد، الأمر الذي يرجح أن بقية المشاركين سيرسمون خططهم بناء على تحركاتهما في السباق، الذي يتوقع أن يكون سريعا للغاية منذ بدايته.

منافسة شرسة

واستنادا على نظام المشاركة في الكأس الذي يعتمد على درجات التصنيف فإن بقية الجياد التي حققت المعدل والتصنيف الذي يمنحها حق المشاركة قادرة على الفوز ولا يستغرب منها أن تقدم سباقاً مميزاً، وخاصة تلك الجياد التي لديها مقومات الدخول من الخلف، التي ربما تكون الأمور في صالحها بعد منتصف السباق في حال التلازم المبكر بين «أبو لاح» و»بأمر الله» وقدرة فهم الخيالة في تقدير الوقت المناسب للتحرك قبل علامة 600 متر الأخيرة.

الأمير بندر الفيصل: بفضل القيادة الرشيدة الفروسية تأخذ مكانها اللائق عالميا

23

النسخة

18

جوادا

12

إسطبلا

1600

المسافة

متر

3

الجائزة

ملايين ريال
المزيد من المقالات
x