بوجبا يقود مانشستر يونايتد لتجاوز ميلان

بوجبا يقود مانشستر يونايتد لتجاوز ميلان

الجمعة ١٩ / ٠٣ / ٢٠٢١
تأهل مانشستر يونايتد إلى دور الثمانية بالدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما منحه هدف بول بوجبا الرائع الفوز 1-0 على مضيفه ميلان اليوم الخميس ويكمل تفوقه 2-1 في النتيجة الإجمالية.

وشارك بوجبا في الشوط الثاني في أول ظهور له منذ السادس من فبراير شباط وترك لاعب وسط فرنسا بصمته على الفور إذ قلب المواجهة لصالح فريقه بعد ثلاث دقائق من الاستراحة.


واضطر ميلان لإشراك زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم يونايتد السابق، العائد من الإصابة وكاد المهاجم السويدي أن يدرك التعادل لكن دين هندرسون حارس يونايتد أنقذ مرماه ببراعة.

وكثف ميلان من ضغطه قرب النهاية لكن يونايتد صمد ليواصل سعيه نحو لقبه الأول منذ الفوز بالدوري الأوروبي مع جوزيه مورينيو في 2017.

وأبلغ أولي جونار سولشار مدرب يونايتد شبكة بي.تي سبورت "مررنا بمواجهتين صعبتين أمام فريق جيد للغاية.

"في بطولات الكأس يمكن أن يحدث أي شيء، لكننا تأهلنا، ولدينا الثقة ونتطلع للقرعة".

ومنح سجل يونايتد خارج ملعبه، حيث لم يخسر في الدوري الإنجليزي في موسم 2020-2021 بعيدا عن أولد ترافورد، الثقة للفريق قبل الرحلة إلى إيطاليا لكنه عانى لتسجيل الهدف الذي كان بحاجة إليه في الشوط الأول.

وكاد البلجيكي أليكسيس سيلميكرز لاعب ميلان أن يفتتح التسجيل لكن هندرسون أنقذ مرمى يونايتد.

وشارك بوجبا بدلا من ماركوس راشفورد في تغيير مفاجئ، لكن تأثيره ظهر على الفور عندما هز الشباك ليحرز هدفه الأول في أوروبا هذا الموسم.

وشكل إبراهيموفيتش، متصدر قائمة هدافي ميلان هذا الموسم والذي أحرز 28 هدفا مع يونايتد في الفترة من 2016 وحتى 2018، خطورة لكن هندرسون أنقذ مرماه من محاولة اللاعب البالغ عمره 39 عاما.

وكاد بوجبا أن يعزز من تقدم يونايتد قرب النهاية بضربة رأس مرت فوق العارضة وكان الهدف الوحيد كافيا لتأهل الفريق الإنجليزي.

المزيد من المقالات
x