الأحد.. انطلاق «قد التحدي تمشي» وجوائز للعشرة الأوائل

الأحد.. انطلاق «قد التحدي تمشي» وجوائز للعشرة الأوائل

الأربعاء ١٧ / ٠٣ / ٢٠٢١
تطلق إدارة تعليم المنطقة الشرقية، فعاليات «اليوم الوطني للمشي»، تحت وسم «قد التحدي تمشي»، وذلك بدءًا من يوم الأحد المقبل، ولمدة أسبوع كامل.

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية سعيد الباحص، إن نشر ثقافة ممارسة المشي بانتظام تستهدف رفع أعداد ممارسي وممارسات هذه الرياضة المهمة، تحقيقًا لأهداف برنامج جودة الحياة وتعزيز كفاءة نمط الحياة للفرد والأسرة.


وأضاف الباحص أن فعاليات اليوم الوطني للمشي والبرامج الاستباقية المصاحبة لها بدأت منذ أمس؛ لتمكين المستفيدين من أولياء الأمور والطلاب والطالبات ومنسوبي قطاع التعليم من تحقيق تطلعات وزارة التعليم ببناء جيل صحي يعنى بالوقاية، مشيرًا إلى أن إدارة التعليم ستستخدم التطبيقات والبرامج الصحية ذات العلاقة وشركاء التعليم بالدفع بهذه الفعاليات إلى مستويات عليا.

وأكد أن إدارة التعليم وجهت كل المكاتب ببرمجة الفعاليات ضمن أنشطتها ذات الأولوية لتحقيق مزيد من الارتقاء وفقا للخطط الوزارية.

وتابع الباحص أن رياضة المشي تمتاز بسهولتها ولا تتطلب تكاليف أو أدوات أو مهارات، كما أنها تعزز الصحة العامة للجسم وتسهم في بناء العضلات وتقي من هشاشة العظام وتخفض معدلات الكولسترول الضار وترفع القدرة لبناء كتلة الجسم الصحيحة وتراعي الصحة النفسية بما فيها تخفيف القلق وحدة المزاج، وتبقي الجسم في معدل وزن مناسب وتعد من الإجراءات الوقائية للأمراض المزمنة كضغط الدم والسكري وأمراض القلب.

ودعا الباحص، أفراد المجتمع، إلى المساهمة في نشر الثقافة والاستفادة من الحدائق والمتنزهات لدعم الفئات العمرية الصغرى لتبني المشي كثقافة يومية، منوها بأن إدارة التعليم أعلنت عن جوائز لأفضل 10 طلاب وأفضل 10 طالبات وكل منسوبيها بـ10 جوائز للذكور ومثلها للإناث.
المزيد من المقالات
x