«تحديثات الصور» على خرائط جوجل

«تحديثات الصور» على خرائط جوجل

الثلاثاء ١٦ / ٠٣ / ٢٠٢١
كشفت شركة جوجل عن تحديث جديد في تطبيق الخرائط باسم «الرسم»، سيسمح للمستخدمين بإضافة الطرق المفقودة وإعادة تنظيم الطرق غير الصحيحة أو إعادة تسميتها أو حذفها.

وسيحمل التحديث ميزة جديدة تسمى «تحديثات الصور»، التي تتيح للمستخدم مشاركة تفاصيل صغيرة حول مكانٍ ما دون الحاجة إلى ترك تعليق كامل، بحيث يتمكن من إضافة صور للموقع ومشاهدة الصور الحديثة مع مقتطفات نصية أرسلها الآخرون.


إضافة إلى ذلك، فإن هذه الأداة الجديدة ستسهل إضافة الطرق المفقودة، وإجراء التصحيحات مثل إصلاح اسم الطريق أو اتجاهه، إذ إنه في الوقت الحالي إذا حاولت إضافة طريق مفقود، يمكن فقط وضع إشارة حيث يجب أن يكون الطريق، وكتابة اسم الطريق لإرسال هذه المعلومات إلى جوجل، وتقوم جوجل بالتحقق من التعديلات التي يجريها المستخدم للتأكد من دقتها، وبعد إرسال المستخدم أي تعديل من خلال الميزة الجديدة، ستظهر شاشة تحذر فيها الشركة من أن يقوم شخص ما بإنشاء طريق لإيذاء الأشخاص، كما يشير التحذير إلى أن الشركة لا تريد وضع علامة على مسار الدراجات كطريق.

وتوضح الشاشة كذلك أن عملية مراجعة المعلومات المقدمة تستغرق نحو سبعة أيام، ومن المتوقع أن تُطرح الأداة الجديدة خلال الأشهر المقبلة في أكثر من 80 دولة.
المزيد من المقالات
x