32 وحدة إدارية بينها 15 بلدية تتنافس على جائزة «الأمين للتميز»

32 وحدة إدارية بينها 15 بلدية تتنافس على جائزة «الأمين للتميز»

الثلاثاء ١٦ / ٠٣ / ٢٠٢١
تلقت لجنة جائزة الأمين للتميز بأمانة المنطقة الشرقية، طلبات 32 وحدة إدارية من الوكالات وإدارات العموم والبلديات؛ للتنافس بالفوز بالجائزة في نسختها الأولى.

وشملت الجهات أربع وكالات، و13 إدارة عامة، و15 بلدية، وتعكف لجنة الجائزة في الفترة الحالية بعد إغلاق باب الترشح على دراسة الطلبات المقدمة وفق أحكام وشروط الجائزة والمعايير، التي تحقق العدالة والشفافية.


وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن هذه الجائزة جاءت لتؤكد ما تسعى إليه الأمانة من أهداف بالارتقاء بكل أعمالها الإدارية والخدمية وتحفيز منسوبيها وخلق بيئة عمل تنافسية تسعى إلى الإبداع والابتكار مما ينعكس على مستوى الخدمات، التي يقدمها القطاع البلدي بشكل عام ومدى رضا المستفيد عن أداء هذه الخدمات.

من جهته، أكد مدير عام الجودة والتميز المؤسسي بأمانة المنطقة الشرقية م. علي القرني، أن الجائزة منذ انطلاقتها لقيت تجاوباً مميزاً من الجهات المستهدفة، التي حرصت على المشاركة وتقديم طلبات الترشح عبر الموقع الإلكتروني للأمانة، مشيراً إلى أن طلبات الترشح تخضع حالياً للتدقيق من قبل لجنة تحكيم من خارج أمانة المنطقة الشرقية لضمان الحياد والعدالة والشفافية ووفق المعايير، التي اعتمدها استشاري الجائزة من منسوبي معهد الإدارة العامة والدليل التعريفي للجائزة.

وأبان م. القرني بأن المرحلة القادمة للجائزة تشمل العمل على التدقيق والفرز الأولي ثم الزيارات الميدانية من قبل لجنة التحكيم، للتأكد من تطبيق المعايير المطلوبة وفقاً لأنظمة وأحكام الجائزة.

وتأتي هذه الجائزة لبناء إطار عمل مؤسسي لتحسين مستوى الخدمات وعملية تقديمها والارتقاء بآليات ووسائل تقديم هذه الخدمات في الوزارات والمؤسسات الحكومية، إضافة إلى تطوير آليات وأنظمة التعامل مع متلقي الخدمة مثل التعامل مع شكاوى ومتلقي الخدمة واقتراحاتهم وقياس درجة الرضا عن الخدمات وتحديد احتياجاتهم، وتفعيل وسائل الاتصال والتواصل مع متلقيها والعمل على تحسينها.
المزيد من المقالات
x