موافقة ملكية على اعتماد «صحة» منصة موحدة للتقارير الطبية

التزام القطاعات بآلية استبدال أدوية «الهيئة العامة للغذاء»

موافقة ملكية على اعتماد «صحة» منصة موحدة للتقارير الطبية

الأربعاء ١٧ / ٠٣ / ٢٠٢١
صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على عدد من القرارات التي اتخذها المجلس الصحي السعودي. وشملت القرارات اعتماد منصة «صحة» منصة موحدة للتقارير الطبية وتبادلها بين القطاعات الصحية والجهات المعنية.

المعلومات الصحية


وشملت الموافقة السامية تكليف المركز الوطني للمعلومات الصحية بالتنسيق مع القطاعات الصحية لتصنيف التقارير وكيفية معالجتها، إضافة إلى التزام القطاعات الصحية بتطبيق الآلية الموحدة للاستبدال والإحلال للأدوية المعدة من الهيئة العامة للغذاء والدواء. كما شملت الموافقة السامية تكليف مجلس الضمان الصحي التعاوني بدراسة إضافة خدمات الرعاية الصحية المنزلية ضمن المنافع التي تغطيها وثيقة الضمان الصحي التعاوني مع إعطائها أولوية في الدراسة، إلى جانب اعتماد مبادرات الخطة التنفيذية لمشروع الاستفادة من الأجهزة والمعدات الطبية ذات التكلفة العالية، التي ورد فيها أدوار محددة للقطاعات الصحية المقدمة للخدمة والجهات التشريعية من أعضاء المجلس الصحي السعودي بالإضافة إلى شركة «نوبكو»، وتضمنت مؤشرات أداء مرحلية.

تحسين الكفاءة

وينبثق برنامج الاستفادة من الأجهزة والمعدات الطبية ذات التكلفة العالية من إستراتيجية الرعاية الصحية في المملكة، ويعد إحدى مبادرات المجلس الصحي السعودي لتحقيق هدف «تحسين الكفاءة من الخدمات الصحية» من برنامج التحول الوطني 2020.

دعم متواصل

ورفع الأمين العام للمجلس الصحي السعودي د. نهار العازمي، الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على دعمه غير المحدود للقطاعات الصحية خدمة للوطن والمواطن، مؤكدا أن الموافقة الكريمة تأتي تجسيدا للاهتمام بالقطاع الصحي في المملكة، وتسخير الإمكانات كافة للارتقاء بمستوى وجودة أداء الخدمات الصحية.

وأعرب عن شكره لوزير الصحة رئيس المجلس الصحي السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وأعضاء المجلس على اهتمامهم ودعمهم المتواصل للأمانة العامة للمجلس والمراكز الوطنية التابعة لها، تحقيقا لتطلعات القيادة الرشيدة وخدمة للمواطنين والمقيمين في المملكة.
المزيد من المقالات
x