الباطن والفيصلي.. إثارة منتظرة التعاون والقادسية.. موقعة متكافئة

في ربع نهائي كأس الملك..

الباطن والفيصلي.. إثارة منتظرة التعاون والقادسية.. موقعة متكافئة

الاثنين ١٥ / ٠٣ / ٢٠٢١
تعود عجلة بطولة كأس الملك للدوران، اليوم الإثنين، بإقامة مباراتين ضمن منافسات الدور ربع النهائي، إذ يلتقي في الأولى الباطن والفيصلي، وفي الثانية التعاون والقادسية، وكان الدور الأول للبطولة الغالية شهد خروج الأهلي صاحب الرقم القياسي «13 بطولة»، والهلال حامل لقب النسخة الأخيرة، والشباب، في كبرى مفاجآت البطولة.

التعاون vs القادسية


يتطلع التعاون لتجاوز عقبة ضيفه القادسية عندما يستقبله على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، في مباراة لن تخلو من الإثارة والندية، عطفًا على ما يقدمه كل فريق في دوري المحترفين.

ولم يسبق للفريقين أن تقابلا في كأس الملك، لكنهما التقيا في مسابقة كأس ولي العهد عام 2014، وانتهت بفوز القادسية بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل 2-2، وفي هذا الموسم تقابلا في الدوري مرتين، فاز فيهما القادسية بنتيجة 1-0 و2-0 على التوالي.

وتأهل التعاون لهذا الدور إثر فوزه على مضيفه ضمك 2-1، فيما تأهل القادسية بعدما أطاح بضيفه الشباب 1-0.

ويحاول التعاون الذي يحتل المركز الرابع في الدوري برصيد 35 نقطة، المضي قدمًا في البطولة وتكرار إنجاز 2019 عندما تُوج باللقب، وفي الوقت نفسه رد اعتباره من ضيفه الذي اقتنص من أمامه 6 نقاط في الدوري، بينما يسعى القادسية الذي يحتل المركز الثامن في الدوري برصيد 31 نقطة، مواصلة عروضه القوية ونتائجه الإيجابية والعودة إلى الخبر ببطاقة التأهل.

وفي ظل امتلاك الفريقين مجموعة من الأسماء المميزة، إلى جانب الرغبة في الفوز، فإنه من الصعب التكهن بالنتيجة التي ستبقى مفتوحة على كافة الاحتمالات.

الباطن vs الفيصلي

يبحث الباطن وضيفه الفيصلي عن التأهل للدور نصف النهائي عندما يلتقيان على ملعب الأول بحفر الباطن، في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول، وسبق للفريقين أن تقابلا في مسابقة كأس الملك مرة واحدة عام 2014، وانتهت بفوز العنابي 4-1، والتقى الفريقان هذا الموسم مرتين في الدوري وانتهت كلتا المباراتين بفوز الفيصلي 2-1 و2-0.

وتأهل الباطن لهذا الدور من البطولة بعد الفوز الصريح على أبها 3-0، بينما تأهل الفيصلي على حساب الاتفاق بعد الفوز عليه بركلات الترجيح 9-8.

ويقدم الفريقان مستويات متقاربة في الدوري؛ حيث يحتل الباطن المركز الحادي عشر برصيد 28 نقطة، بينما يحتل الفيصلي المركز التاسع برصيد 30 نقطة، ورغم أنهما ما زالا مهددين بالهبوط، فإن تركيزهما سيكون منصبًا على الفوز والذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة. خصوصاً وأنهما يملكان أسماء محلية وأجنبية جيدة، في جميع الخطوط، ويكفي أن كل منهما يملك مهاجما مميزا ينافس على لقب الهداف، حيث يضم الباطن المهاجم الأنجولي فابيو أبريو الذي سجل 15 هدفا، في حين يضم الفيصلي المهاجم الرأس الأخضري جوليو تافاريس الذي سجل 13 هدفا. وسبق للباطن أن بلغ الدور النصف النهائي عام 2018، فيما بلغ الفيصلي النهائي في نفس العام وخسره أمام الاتحاد.

ترتيب الباطن

في الدوري

11

نقطة رصيد الباطن في الدوري

28

ترتيب الفيصلي في الدوري

نقطة رصيد الفيصلي في الدوري

9

30

مرة واحدة تقابل الباطن والفيصلي في كأس الملك عام

مرتان فاز فيهما الفيصلي على الباطن هذا الموسم

2014

(2-1 و0-2)

فابيو أبريو

هداف الباطن

جوليو تافاريس

هداف الفيصلي

16

هدفًا

13

هدفًا

عاما.. البرازيلي شاموسكا

مدرب الفيصلي

عاما.. البرتغالي خوسيه جاريدو مدرب الباطن

55

60

ترتيب التعاون

في الدوري

توج التعاون

باللقب

ترتيب القادسية

في الدوري

هداف القادسية

حسن العمري
المزيد من المقالات
x