ميدفيديف: ديوكوفيتش يمكنه البقاء في قمة تصنيف التنس 400 أسبوع

ميدفيديف: ديوكوفيتش يمكنه البقاء في قمة تصنيف التنس 400 أسبوع

السبت ١٣ / ٠٣ / ٢٠٢١
قال الروسي دانييل ميدفيديف الذي سيصعد إلى المركز الثاني عالميا الاثنين المقبل، وهو أفضل تصنيف له طوال مسيرته، إن منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش يمكنه تعزيز رقمه القياسي بالاستمرار في صدارة التصنيف الدولي لمحترفي التنس إلى 400 أسبوع.

وحطم ديوكوفيتش (33 عاما) الذي حصد اللقب رقم 18 في البطولات الأربع الكبرى في أستراليا المفتوحة الشهر الماضي الرقم القياسي العالمي الخاص بالاستمرار في صدارة التصنيف والمسجل باسم السويسري الشهير روجر فيدرر عندما حافظ على موقعه في صدارة القائمة لمدة 311 أسبوعا في الثامن من مارس آذار الجاري.


وقال ميدفيديف (25 عاما) بعد تأهله لقبل نهائي بطولة مرسيليا أمس الجمعة "أولا وقبل كل شيء هذا انجاز هائل.

".. وهو بالتأكيد قادر على الاستمرار في الصدارة لمدة 400 أسبوع".

وأضاف اللاعب الروسي "سنسعى لمنعه من تحقيق ذلك. أنا لم أتمكن من القيام بشيء (أمامه) في نهائي أستراليا المفتوحة. لكن هذه هي الرياضة. لن يمنحه أحد شيئا بسهولة وسيتعين عليه السعي لتحقيق ما يريده".

وعاد فيدرر الذي سيكمل عامه 40 في أغسطس آب المقبل إلى الملاعب بعد غياب طويل استمر 14 شهرا في الأسبوع الماضي بعد خضوعه لعلميتين جراحيتين في الركبة وعبر ميدفيديف عن إعجابه باللاعب المخضرم الذي حصد 20 لقبا في البطولات الكبرى بعد تمكنه من الفوز بأول مباراة بعد العودة.

وقال ميدفيديف "بالتأكيد أحب اللعب في مواجهة روجر. فهو واحد من أفضل ثلاثة لاعبين أنجبتهم اللعبة طوال تاريخها واللعب أمامه دائما هائل.

"اللعب في مواجهة الثلاثة الكبار دائما رائع".

والثلاثة الكبار هم ديوكوفيتش وفيدرر والإسباني رفائيل نادال الذي حصد 20 لقبا كبيرا أيضا ويتقاسم الرقم القياسي مع فيدرر.

وفي أخر 68 بطولة كبرى حصل الثلاثة الكبار على 57 لقبا.

وخسر ميدفيديف حامل لقب البطولة الختامية لموسم تنس الرجال في نهائي أمريكا المفتوحة أمام نادال في 2019 وفي نهائي أستراليا المفتوحة أمام ديوكوفيتش الشهر الماضي.

وسيصبح ميدفيديف أول لاعب من خارج الرباعي المكون من فيدرر ونادال وديوكوفيتش والبريطاني آندي موراي يحتل المركز الثاني عالميا منذ أن تجاوز نادال اللاعب الأسترالي ليتون هيويت ليحتل هذا المركز في 2005.
المزيد من المقالات
x