عاجل

القاسم: كأس آسيا 2027 هي الهدف

بعد الفوز باستضافة ثلاث مجموعات لدوري أبطال آسيا

القاسم: كأس آسيا 2027 هي الهدف

الخميس ١١ / ٠٣ / ٢٠٢١
*مكانة المملكة الكبيرة حسمت الأمر

أكد الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم القاسم أن فوز السعودية باستضافة ثلاث مجموعات من أصل خمس مجموعات لدوري أبطال آسيا عن غرب القارة، يأتي تأكيدًا على المكانة الكبيرة للاتحاد السعودي لدى الاتحاد الآسيوي والعمل الكبير الذي قُدّم الفترة الماضية. وقال القاسم: «حرصنا في الاتحاد السعودي على تعزيز فرص ممثلينا وتقدمنا لاستضافة الأربع مجموعات، لكن قرار الاتحاد الآسيوي جاء لثلاث، ونتطلع لاستضافة مجموعة المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023».


وأشار الأمين العام إلى أن المملكة جاهزة بشكلٍ كامل لاستضافة البعثات الآسيوية، وسط أجواء يملأها الحرص على سلامة جميع البعثات، ووسط إجراءات وعمل مع وزارة الرياضة والجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأوضح القاسم أن السعودية مستعدة بشكلٍ كامل لاستضافة البعثات الآسيوية، وسط إجراءات طبية واحترازية عالية، إضافة إلى منشآتها الرياضية وكوادرها الوطنية الشابة التي تسعى لمواصلة النجاح في الاستضافات الرياضية.

وأشار القاسم إلى أن الاتحاد حرص على التقدم باستضافة مجموعات أنديته الأربع «الهلال، الأهلي، النصر، الوحدة» وقدّم ملفا كاملا يضم كل الضمانات والإجراءات المطلوبة للاتحاد الآسيوي، كاشفًا عن أن العمل الآن سيتواصل من أجل الظهور المميز وتحقيق أعلى درجات الراحة للبعثات المشاركة وذلك بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي.

وزاد: «عملنا الفترة الماضية جنبًا إلى جنب مع وزارة الرياضة والأندية المشاركة، وحرصنا على استضافة أكبر عدد ممكن من المجموعات الآسيوية حتى تعرف آسيا السعودية جيّدًا قبل الملف الأضخم وهو استضافة كأس آسيا 2027».

واعتبر القاسم أن الحصول على حق استضافة ثلاث مجموعات من أصل خمس، يعتبر أمرا إيجابيا ودلالة واضحة على المكانة الكبيرة التي يمتلكها الاتحاد السعودي في القارة الآسيوية، مقدمًا شكره لكافة منسوبي الاتحاد الآسيوي وعلى رأسهم الشيخ سلمان آل خليفة.

جرافيك

3 مجموعات

12 ناديا

2 مدينتان الرياض، جدة

3 ملاعب

16 يوما مدة استضافة المجموعات
المزيد من المقالات
x