DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

خذ الخطوة

خذ الخطوة
خذ الخطوة
خالد السبع
خذ الخطوة
خالد السبع
منذ ظهور وباء كورونا والدولة تبذل جهودا جبارة في مكافحته وحماية المواطن والمقيم على هذه الأرض الطاهرة وبذلت الغالي والنفيس في سبيل ذلك.
ومنذ اللحظة الأولى لإجازة اللقاحات سارعت دولتنا العظيمة لحجز كميات كبيرة ومن أكثر من مصدر حتى يكون المواطن السعودي والمقيم من أوائل مَنْ يحصل على هذا اللقاح والتحصين وهو ما تم بفضل الله تعالى ثم جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين والحمد لله.
استنفرت كافة الوزارات وكافة الجهات لتحفيز وطمأنة المواطنين بفاعلية وأمان هذا اللقاح بعد حجم من التشكيك غير المبني على أسس أو نتائج علمية، والذي لا يستند على حقائق، بل مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.
كلنا يعلم حجم الجماهيرية التي يحظى بها لاعبو كرة القدم دون باقي الألعاب من أجانب ومحليين ولكننا لم نشاهد أيا من هؤلاء النجوم يشارك في حملة أو فيديو أو حتى صورة يستثمر فيها شعبيته ونجوميته بالتحفيز والحث على أخذ الخطوة وأخذ اللقاح.
اللافت أيضا غياب دور اتحاد القدم وباقي الاتحادات في استثمار النجوم لدعم الجهد الحكومي في هذا الاتجاه، علما بأن الميزانيات الرياضية من الدولة، التي تتضمن مستحقات المحترفين أيضا، كما لم نشاهد حتى لجان المسؤولية الاجتماعية في الأندية تتفاعل مع هذا الجهد إما من خلال برامج أو فعاليات عملية أو من خلال برامج دعائية تحفيزية كإعداد فيديوهات أو صور يدعو من خلالها هؤلاء النجوم بالطرق الصحيحة العلمية المشوقة جماهيرهم ومشجعيهم لأخذ اللقاح وتحصين المجتمع لضمان عودة الحياة لطبيعتها في أسرع وقت.
كم كنت أتمنى مشاهدة أو سماع خبر جميل عن اجتماع بين رئيس اتحاد القدم والمسؤولين في وزارة الصحة وتوقيع مذكرة تفاهم تستثمر من خلالها الوزارة المنافسات والنجوم والأندية لمزيد من التحفيز والحث على أخذ الخطوة المهمة.
لم تعد الرياضة محصورة في الملعب فقط، بل أصبحت الفرق وبعض النجوم شركاء في كل جهد يخدم الإنسان ويخدم المجتمع كل في محيطه من خلال المشاركة المجتمعية الفعالة، التي تحتمها عليه المسؤولية الاجتماعية.
الملايين بل المليارات التي تصرف من خزينة الدولة للقطاع الرياضي والشباب في مختلف الرياضات، ولكن ماذا تقدم الاتحادات والأندية للمجتمع السعودي خارج الملاعب؟.. وأين الواجب الوطني والاجتماعي من خلال البرامج المختلفة، التي تدعم أي جهد حكومي؟.
ننتظر من الاتحادات الرياضية تفعيل وإنشاء واستحداث لجان المسؤولية الاجتماعية حتى يكتمل الجهد الرياضي ويتماشى وينسجم مع الجهد الوطني المميز.
@khaled5Saba