النباتيون أكثر عرضة للإصابة بكسور العظام

النباتيون أكثر عرضة للإصابة بكسور العظام

الأربعاء ١٠ / ٠٣ / ٢٠٢١
توصلت دراسة إلى أن المصادر النباتية للطعام قد تفتقر إلى ما يكفي من الكالسيوم للحفاظ على صحة العظام، على عكس الحميات الغذائية غير الصحية التي تجعلك تشعر بالتعب، فإن اتباعك النباتيين يتيح لك التخلص من الدهون الزائدة للأبد والحصول على الكثير من الطاقة.

ووفقًا لموقع TimesNowNews، فإنه رغم كل الأشياء التي قد تكون موجودة أو لا تحتويها الأنظمة الغذائية النباتية، فقد وجدت دراسة منشورة حديثًا أن النباتيين قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بكسور العظام من الأشخاص الذين يدمجون اللحوم في نظامهم الغذائي.


ومقارنة بالأشخاص الذين تناولوا اللحوم، كان النباتيون الذين يتناولون كميات أقل من الكالسيوم والبروتين في المتوسط، معرضين لخطر الإصابة بالكسور في أي مكان في الجسم بنسبة 43 ٪ «كسور كاملة»، فضلاً عن ارتفاع مخاطر الإصابة بكسور خاصة في الوركين والساقين والفقرات. وتظهر الدراسة التي توصلت إلى هذه النتيجة في مجلة BMC Medicine، أنه بين المشاركين في الدراسة الذين تناولوا نظامًا غذائيًا نباتيًا، كان هناك ما يقرب من 20 حالة كسور أخرى لكل 1000 شخص خلال فترة 10 سنوات، وعلى وجه الخصوص، واجه النباتيون خطرًا أكبر للإصابة بكسور في الوركين والساقين، بالإضافة إلى كسور أخرى في أماكن أخرى، مثل الترقوة والأضلاع والفقرات، وذلك نقلاً عن تامي تونج، المؤلف الرئيسي للدراسة وعالم الأوبئة الغذائية.
المزيد من المقالات
x