برشلونة يحلم بالمعجزة أمام باريس

الفريق الكتالوني مطالب بتسجيل رباعية نظيفة في حديقة الأمراء

برشلونة يحلم بالمعجزة أمام باريس

الثلاثاء ٠٩ / ٠٣ / ٢٠٢١
قبل أربعة مواسم كان مستوى برشلونة رائعًا للدرجة التي ساعدته على تقديم ريمونتادا تاريخية في مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي، بدوري أبطال أوروبا، والآن يحتاج الفريق إلى تقديم الأداء نفسه أمام الفريق ذاته إذا أراد بلوغ دور 8 في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان برشلونة خسر 4-0 أمام سان جيرمان في فرنسا بذهاب دور 16 للبطولة في موسم 2016/‏2017، ولكن الفريق الكتالوني أسقط سان جيرمان على استاد «كامب نو» ببرشلونة في مباراة الإياب بنتيجة 6-1، ليعبر الفريق إلى دور 8 بالفوز 6-5 في مجموع المباراتين.


لكن الفريق ربما يحتاج لبذل جهد أكبر في الوقت الحالي إذا أراد اجتياز عقبة سان جيرمان في هذا الدور، وبلوغ دور 8 أيضًا، لا سيما أن مباراة الذهاب انتهت على ملعب «كامب نو» بهزيمة برشلونة 4-1، ليكون الفريق مطالبًا بالفوز برباعية نظيفة خارج ملعبه مساء اليوم الأربعاء.

وكانت مباراة برشلونة أمام سان جيرمان في 2017 شهدت أكبر عودة في النتيجة وأبرز ريمونتادا شهدها التاريخ الحديث لدوري أبطال أوروبا، ولكن السيناريو هذه المرة يبدو مختلفًا للغاية.

وفي 2017، بدأ البرازيلي نيمار ضمن التشكيلة الأساسية لبرشلونة وسجل هدفين من الأهداف الـ6 لبرشلونة في مباراة الإياب، ولكن نيمار ينشط حاليًا في صفوف باريس سان جيرمان، وإن حرمته الإصابة من مباراتي الذهاب والإياب أمام البارسا.

وأعلن باريس رسميًا غياب نيمار عن مواجهة برشلونة؛ إذ لم يتعاف بشكل كامل من إصابته بالعضلة الضامة.

وأعيد انتخاب خوان لابورتا، الأحد، رئيسًا لبرشلونة، وقال لابورتا في كلمته بعد الفوز برئاسة النادي: «الآن سنذهب إلى باريس، ولنرَ ما إذا كنا نستطيع قلب النتيجة لصالحنا».

وفي المقابل، كان الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، أكثر حذرًا وتحفظًا في تصريحاته عن مباراة الإياب أمام سان جيرمان، وقال: «لا أريد أن أقول إنها مهمة مستحيلة، ولكننا سنذهب إلى باريس لتحقيق نتيجة جيدة».

ويخوض برشلونة مباراة اليوم دون مدافعَيه البارزين جيرارد بيكيه ورونالد أراوخو، ولا يزال الفريق أيضًا يفتقد جهود فيليب كوتينيو وأنسو فاتي وسيرجي روبرتو، المصابين منذ فترة طويلة.

مواجهات الفريقين الأوروبية

12

مباراة

فوز برشلونة

فوز باريس

الهداف التاريخي لمباريات برشلونة وباريس

نيمار دا سيلفا

لاعبون حاليون ارتدوا قميص الفريقين

• رافينيا

برشلونة في دوري الأبطال هذا الموسم

باريس في دوري الأبطال هذا الموسم
المزيد من المقالات
x