أمين الشرقية لـ«اليوم»: انخفاض المخالفات مؤشر على الالتزام بـ«الاحترازات»

الظروف الحالية تتطلب التكاتف والتعاون للقضاء على الوباء

أمين الشرقية لـ«اليوم»: انخفاض المخالفات مؤشر على الالتزام بـ«الاحترازات»

أكد أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، ارتفاع نسبة الامتثال للإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بين المنشآت والأفراد، بعد فتح النشاط الداخلي لمنشآت المطاعم والمقاهي، وذلك خلال جولته المفاجئة، التي قام بها أمس في الدمام والخبر للتأكد من التزام الجميع بهذه الإجراءات والتقيد بكل الأنظمة الصحية.

تفعيل الإجراءات


وأوضح م. الجبير لـ«اليوم» أن الأمانة وكل بلدياتها وضعت خططها لتشديد تطبيق الاشتراطات ومواصلة الجهود لتفعيل الإجراءات المتخذة، للحد من انتشار الوباء. واستطلع خلال الجولة انطباعات عدد من مرتادي المطاعم والمقاهي من المواطنين والمقيمين، عن مستوى الخدمات والإجراءات الصحية داخل هذه المنشآت، ورافقه بالزيارة وكيل الأمين للخدمات م. زياد مغربل، والمساعد لشؤون البلديات محمد الصفيان، ورئيس بلدية الخبر م. سلطان الزايدي، مشيدا بمستوى تعاون المنشآت والأفراد وتفاعلها مع القرارات الاحترازية والوقائية، إضافة إلى حرص المواطنين والمقيمين في الاستجابة للقرارات الحكومية والالتزام بها.

حملات توعوية

وقال الجبير إن مؤشرات انخفاض أعداد المخالفات، تأتي نتيجة للحملات الرقابية المكثفة والحملات التوعوية، التي نفذتها الأمانة وما زالت مستمرة، وكذلك تعاون الجميع مع مركز البلاغات 940 في الإبلاغ عن المخالفات، مؤكدا أنه جرى مضاعفة الحملات التفتيشية بناءً على قرارات وزارة الداخلية للوقوف على تقيد الجميع بالقرارات الأخيرة الصادرة بعد تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بإيقاف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية، وإغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة، أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق، ونحوها والصالات والمراكز الرياضية، وتقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها، التي تندرج جميعها في مهام الأمانات ومتابعة الأعمال الرقابية حولها.

سلامة الجميع

وبيَّن أن الظروف الراهنة تتطلب تعاون الجميع وتكاتفهم والتزامهم بكل الإجراءات الوقائية، لأن ذلك يعود على سلامة الجميع، مؤكدا أن أصحاب المنشآت ملتزمون بالإجراءات، وأن الأمانة تتابع ذلك بشكل مستمر وعشوائيا. مضيفا أن ما يقوم به ممثلو أمانة الشرقية في كل البلديات من متابعات للإجراءات الاحترازية عمل مطلوب من الجميع، مؤكدا استمراره بنفس الوتيرة، وبمعدلات مستمرة للتخلص من جائحة COVID 19.

فرق طوارئ

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان أن أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير قد وجه سابقا بزيادة أعداد المراقبين الميدانيين 5 أضعاف والمتابعة المستمرة مع تشكيل فرق الطوارئ والدعم المستمر، وتفعيل لجان الرصد اليومي لكل الجولات والمخالفات والغرامات، وجاءت التوجيهات منذ بداية جائحة كورونا؛ حرصا من أمانة الشرقية على متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية من الأفراد والمنشآت وعدم التهاون في التدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة لهذه الأنشطة.
المزيد من المقالات
x