عاجل
عاجل

شركة القادسية أولوية في الشرقية

عمل إداري احترافي يقدمه أبناء الخبر بتأسيس شركة استثمارية باسم النادي

شركة القادسية أولوية في الشرقية

الثلاثاء ٠٩ / ٠٣ / ٢٠٢١
يوما بعد الآخر، تثبت إدارة نادي القادسية برئاسة ناصر الدغيثر أنها إدارة أفعال لا أقوال، بعدما درجت على ترك الأحاديث الإعلامية، وتقديم عمل إداري احترافي على أعلى المستويات.

وفي نجاح جديد لها، صدرت أمس الاثنين موافقة وزارة الرياضة على الطلب الذي تقدم به مجلس إدارة نادي القادسية، بشأن تأسيس شركة استثمارية باسم النادي سعيا منها لتعزيز حوكمة المصروفات والإيرادات.


نقلة نوعية

وتعتبر الشركة نقلة نوعية وتجارية كبيرة في الاستثمار بنادي القادسية من أجل تحقيق موارد مالية متنوعة، تعود ملكيتها الكاملة للنادي، حيث أصبح بمقدور النادي ممارسة الأنشطة الاستثمارية والتجارية بنفسه دون الحاجة لشركات وسيطة، كما يمكنه تسويق منتجاته وعلامته التجارية بشكل مباشر تحت مسمى هذه الشركة.

لا للأزمات المالية مستقبلاً

وستتمكن شركة نادي القادسية من العمل تجاريا من خلال استثمار واستغلال علامة النادي تجاريا، واستلام أموال الشركة وفائض أموال النادي، واستثمارها بالشكل الذي يدر عوائد مالية كبيرة تمكن الإدارة من تسيير أمور النادي دون المرور بأزمات مالية مستقبلا.

كما يمكن للشركة أيضا تشغيل عقود الاستثمار والرعاية والإعلان والتأجير والاستئجار، وكذلك تملك جميع الحقوق الاستثمارية الخاصة بالنادي ولاعبيه، وتشغيل برامج العلاقة والاستثمار مع الجماهير وتفعيل برامج العضويات.

وسيكون بمقدور الشركة إنشاء أو المشاركة في الصناديق الاستثمارية والوقفية والعقارية، وإنشاء شركات تابعة للنادي داخل وخارج المملكة.

وحول هذه الخطوة المميزة، تحدث الرئيس التنفيذي لنادي القادسية، نايف آل صاحب قائلا: «نثمن ونقدر دعم سمو وزير الرياضة وموافقته على تأسيس الشركة، ونتمنى أن تعود هذه الخطوة بالفائدة على نادي القادسية بشكل خاص والرياضة السعودية بشكل عام».

وأضاف: «القادسية يعتبر من أوائل الأندية السعودية التي تقوم بتأسيس شركة استثمارية، ويأتي الهدف من تأسيسها تسهيل مهمة إدارة النادي من خلال تحقيق أرباح مالية تساهم في تطور النادي وتقدمه»، مؤكدا أن الشركة الاستثمارية ستعزز الثقة في الإجراءات الإدارية بالنادي وسترفع درجة معايير الإصلاح والشفافية فيه، مما يسهل إجراءات الحوكمة والانضباط داخل النادي.

تطبيق الحوكمة

يشار إلى أن القادسية جنى ثمار نجاحه في تطبيق الحوكمة والكفاءة المالية من خلال تفوق الألعاب المختلفة بالنادي وتحقيق نتائج جيدة في كرة القدم لاسيما على مستوى الفريق الأول.

من ناحية أخرى، عاود الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية تدريباته اليومية استعدادا للمواجهة الهامة التي تجمعه بالعين مساء غد الأربعاء على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن منافسات الجولة الـ 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك عقب الراحة التي منحها المدرب التونسي للاعبيه مساء أمس الأول، والتي يرى أهميتها الكبرى رغم الفارق الزمني القصير الذي فصل بين مباراة الشباب ومباراة العين.

وستشهده هذه المواجهة عودة نجم الفريق حسن العمري، الذي غاب عن مواجهة الشباب بسبب تراكم البطاقات الصفراء، حيث ينتظر أن يقدم اللاعب الإضافة الكبيرة للفريق خلال هذه المواجهة التي يبحث من خلالها أبناء الخبر عن النقاط الـ 3 من أجل التقدم بشكل أكبر في جدول الترتيب العام.

نوفمبر

يناير

يناير

أعلنت وزارة الرياضة عن استحقاق القادسية الحصول على الدعم الإضافي وفقا لاستراتيجية دعم الأندية الرياضية في عامها الثاني، كونه أحد 3 أندية نجحت في تجاوز حاجز الـ 4 نقاط بنتائج تقييم نظام الحوكمة للربع الثاني من الموسم الرياضي 2020

القادسية يحصل على شهادة الكفاءة المالية من لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية بوزارة الرياضة

أعلنت وزارة الرياضة عن استحقاق القادسية الحصول على الدعم الإضافي وفقا لاستراتيجية دعم الأندية الرياضية في عامها الثاني، كونه أحد 14 ناديا في دوري المحترفين نجحت في تجاوز حاجز الـ 5 نقاط بنتائج تقييم نظام الحوكمة للربع الثالث من الموسم الرياضي 2020/2021
المزيد من المقالات
x