التوت سر مضادات الأكسدة والفلافونويد

التوت سر مضادات الأكسدة والفلافونويد

الاثنين ٠٨ / ٠٣ / ٢٠٢١
التوت أحد أنواع الفواكه اللذيذة والمغذية، وله العديد من الأنواع والفوائد الصحية والجمالية، لأنه غني بمضادات الأكسدة ومركبات الفلافونويد ومصدر غني بفيتاميني C وE، كما يتحكم في مستويات السكر في الدم، وكذلك يمنحك شعورا بالشبع لفترة أطول لذلك فهو مفيد لعملية إنقاص الوزن.

ووفقا لموقع «onlymyhealth»، تعد الفراولة من أكثر أنواع التوت شيوعًا وصحة في العالم، فهي غنية بفيتامين سي، كما أنها مفيدة لصحة القلب وإدارة مستويات السكر في الدم، كما أنها مفيدة للحوامل لاحتوائها على حمض الفوليك، كما أن توت العليق غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي الذي يسببه القيام بالتمرينات الرياضية، كما أنه غني بالألياف التي تمنحك شعورًا بالشبع لفترة أطول.


ويستخدم التوت الأسود أيضًا لعلاج العديد من الأمراض مثل الإسهال والألم والتورم والسكري وتهيج الحلق، يحتوي على نسبة عالية من الألياف وفيتامينات K وC وA، ويمد الجسم بالطاقة.

ويعتبر العنب البري والمعروف باسم «التوت الأزرق»، مصدرًا غنيًا لفيتامين ك، حيث يُقلل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية ويحسن وظائف الشرايين ويحافظ على صحة القلب بشكل عام ويقي من خطر الإصابة بمرض السكري، ويكافح الخلايا السرطانية بالجسم عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي، والسيطرة على مستويات الكوليسترول في الدم، ويحتوي على فيتامين سي والألياف.
المزيد من المقالات
x