الأحساء.. 52 ألف رخصة لـ«الإنشاءات والبنى التحتية»

الأحساء.. 52 ألف رخصة لـ«الإنشاءات والبنى التحتية»

الاثنين ٠٨ / ٠٣ / ٢٠٢١
كشفت إحصائية أصدرتها الإدارة العامة لتقنية المعلومات، التابعة لأمانة محافظة الأحساء، أن الأمانة، ومنذ إطلاق منظومة إصدار التراخيص الإنشائية الإلكترونية، قبل نحو 8 أعوام، أسهمت في إصدار 52 ألفا و756 رخصة إنشائية إلكترونية، الأمر الذي يدعم سعي الأمانة لتعزيز التطوير الإجرائي في منظومة التراخيص الإنشائية، بالشراكة مع المكاتب الهندسية، وتطوير بيئة العمل بهندسة الإجراءات، واستخدام التقنية الحديثة في استهداف رفع مستوى الأداء وسرعة الإنجاز، مع المحافظة على معايير الجودة.

وأكد أمين الأحساء م. فؤاد الملحم، أن الأمانة تواصل جهودها الهادفة إلى تطبيق مفاهيم الحكومة الإلكترونية، تماشيا مع توجيهات قيادتنا الحكيمة -أيدها الله-، وسعيا من الأمانة لتقديم كافة خدماتها، من خلال المنظومة التقنية، وصولا إلى رفع الإنتاجية والكفاءة، وتوفير المعلومات المطلوبة بدقة عالية، بما يتواكب مع تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، عبر خطوات إستراتيجية وخطط إجرائية قادتها مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وتقديم خدمات بلدية عبر منصات وأنظمة ووسائل التقنية الحديثة وأنظمة إجرائية عدة تحقق أعلى استفادة من القنوات والوسائل التقنية التفاعلية.


من ناحيته، أشار مساعد الأمين لتقنية المعلومات م. محمد الفقير، إلى أن الأمانة عززت جهودها في تطبيق مفاهيم الحكومة الإلكترونية، وسعت إلى إيجاد تطبيقات وأنظمة إلكترونية ورقمية عدة، تحقق أعلى استفادة من القنوات والوسائل التقنية التفاعلية.
المزيد من المقالات
x