إطلاق مسابقة «الكلمة المؤثرة» للمرحلتين المتوسطة والثانوية

إطلاق مسابقة «الكلمة المؤثرة» للمرحلتين المتوسطة والثانوية

الاثنين ٠٨ / ٠٣ / ٢٠٢١
أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، مسابقة لأبنائها الطلبة تعنى بفن الخطابة والإلقاء عن بُعد، وذلك إنفاذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المنطقة، باعتماد توصية اللجنة التعليمية الثقافية الاجتماعية المنبثقة من مجلس المنطقة والمتضمنة تفعيل أنشطة وبرامج الخطابة والإلقاء وذلك ضمن خطة الفصل الدراسي الثاني 1442هـ.

ودعا مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. سامي العتيبي، جميع مكاتب التعليم إلى التأكيد على المدارس التابعة لها للمرحلتين المتوسطة والثانوية الحكومية والأهلية منها بقطاعيها البنين والبنات لحث أبنائهم الطلبة على المشاركة في المسابقة، التي أطلقتها إدارة تعليم المنطقة مؤخرا بعنوان «الكلمة المؤثرة»، وذلك وفق الضوابط والجدول الزمني ومعايير المسابقة المعلنة في التعميم المرسل.


من ناحيته، أشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، إلى أن هذه المسابقة تأتي حرصا من قبل سمو أمير المنطقة الشرقية على أهمية الخطابة، كونها إحدى مهارات القرن الحادي والعشرين، التي تعد الشباب ليصبحوا قادة المستقبل، مشيرا في ذات الوقت إلى أبرز مواضيع المسابقة، التي منها: نحو عالم افتراضي عالمي، بين الأصالة والعالمية، مهارات القرن الحادي والعشرين.

وحول مدة الإلقاء نبه الباحص بأنها لا تقل عن دقيقتين ولا تزيد على 5 دقائق، مضيفا: «يسمح بعمل المونتاج واستخدام السنوغرافيا، ومن أبرز أهداف المسابقة تعويد الشباب على الإلقاء أمام الآخرين وكسر حاجز الهيبة والرهبة عند الحديث إضافة إلى شغل أوقات الشباب بما ينفعهم من خلال مطالعة الكتب المختلفة والبحث العلمي مما يساهم في رفع مستوى الوعي لدى الفرد والمجتمع».
المزيد من المقالات
x