فيفا يشيد بتطور الكرة النسائية السعودية

فيفا يشيد بتطور الكرة النسائية السعودية

بمناسبة ذكرى اليوم العالمي للمراة سلّط موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في موقعه الالكتروني الضوء علىتطور الرياضة النسائية في السعودية بشكل عام وعلى رياضة كرة القدم النسائية بشكل خاص والاهتمام الكبيرالذي توليه كرة القدم السعودية والتطور الكبير والملحوظ في فترة وجيزة.

كما تطرق موقع فيفا على إقامة اول دوري سعودي نسائي رسمي معتمد من قبل وزارة الرياضة وبإشرافالاتحاد السعودي لكرة القدم والذي شارك فيه 24 فريقًا من مناطق الرياض وجدة والدمام وفاز فيه فريق التحديمن الرياض .

واشار التقرير لإشادة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جياني إنفانتينو الذي قام بزيارة المملكة مؤخرًاوامتدح التطور الكبير الذي تشهده كرة القدم النسائية في السعودية وانها تسير وفق منهجية عالية واستراتيجيةفيفا الخاصة بالكرة النسائية، كما اكد رئيس فيفا دعمهم الكبير بالتعاون مع الاتحاد القاري لتطوير والارتقاء بهذهاللعبة لدى النساء من خلال تدريب وتطوير المواهب واللاعبات والمدربات والحكمات وتوفير ملاعب تساعد على تأديةالتمارين بكل راحة وتكييفها إن امكن في ذلك .

وتطرق التقرير إلى امكانية فيفا تبني تطوير وتدريب المدربات السعوديات من اجل اكتشاف المزيد من اللاعباتوتطويرهن لممارسة كرة القدم وكذالك تدريب الحكمات على قيادة وادارة المباريات في الدوري السعودي بعد ابتعاثحكمات من قارة آسيا لتعليم الحكمات السعوديات .

وتحدث التقرير بأن فيفا دائمًا يدعم ويطور جميع اتحاداته الاعضاء من اجل تنفيذ اهدافهم ومساعدتهم فيتطوير وتنمية اللعبة والتماشي مع استراتيجيته.

يذكر بأن إدارة تطوير كرة القدم النسائية بالاتحاد السعودي لكرة القدم اشرف عليها اضواء العريفي وتديرها لمياءبهيان اللتان تعملان على تطوير كرة القدم النسائية بشكل مستمر وملحوظ.

المزيد من المقالات
x