العميد.. بشكل جديد

كاريلي أعاد الفريق للطريق الصحيح

العميد.. بشكل جديد

الاحد ٠٧ / ٠٣ / ٢٠٢١
لم يدر في أذهان الاتحاديين في شتاء ٢٠٢٠ أن التعاقد مع المدرب البرازيلي فابيو كاريلي سيكون بداية استعادة الأمجاد، والعودة للطريق الصحيح ونهاية مواسم التعثر والإخفاق التي عانى منها الفريق الاتحادي في الفترة الماضية، بعد أن بدأ البرازيلي كاريلي مهمته كمدير فني للفريق، خلفًا للمُقال المدرب الهولندي هينك تين كات، والفريق يحتل المركز الثالث عشر في سلم ترتيب الدوري السعودي بعد ١٨ مباراة خاضها الموسم الماضي، حقق الفوز في ٥ مباريات وتعادل في ٤ مباريات وخسر في ٩ مباريات.

ورغم الهزات والعثرات التي أدمت مقلتي النمور في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى لغة الإحباط المملوءة بمشاعر اليأس التي سادت في المدرج الاتحادي، فإن عميد الأندية السعودية عاد هذا الموسم بثوب جديد، مبرزًا أنيابه ومكشرًا عنها.


وجاءت عودة فريق الاتحاد لوضعه الطبيعي هذا الموسم بعد تضافر الجهود الإدارية والفنية من خلال الاستقرار الفني والإداري في الفريق، وتدعيم صفوف الفريق بالعناصر والاحتياجات المهمة، ونجاح إدارة النادي في التعامل مع الأزمة المالية التي يمر بها النادي، والتي ساهمت في حرمان الفريق من التسجيل في الفترة الشتوية لعدم استيفاء معايير برنامج الكفاءة المالية.

ويعيش فريق الاتحاد الموسم الحالي أفضل مواسمه في السنوات الثلاثة الأخيرة، حيث يحتل هذا الموسم المركز الثالث في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد ٣٨ نقطة، إذ لعب ٢٢ مباراة، فاز في ١٠ وتعادل في ٨ وخسر في ٤ مباريات.

وبات الفريق الاتحادي على أعتاب تحقيق لقب بطولة محمد السادس للأندية العربية، بعد أن تأهل إلى نهائي البطولة، بعد تغلبه على فريق الشباب مطلع يناير الماضي في نصف نهائي البطولة.

ويعود الاتحاد للمراكز المتقدمة من جديد والدخول في دائرة المنافسة على اللقب بعد أن غاب عن المراكز المتقدمة في السنوات الأخيرة، حيث احتل الفريق المركز الرابع في نهاية موسمي ٢٠١٦/‏٢٠١٧ و٢٠١٤/‏٢٠١٥ بنفس الرصيد النقطي ٥٢ نقطة، وأنهى الموسم ٢٠١٥/‏٢٠١٦ في المركز الثالث برصيد ٤٩ نقطة، قبل أن يتراجع في المواسم الثلاث الماضية: ٢٠١٧/‏٢٠١٨ و٢٠١٨/‏٢٠١٩، ٢٠١٩/‏٢٠٢٠ للمراكز المتأخرة، الأمر الذي قاده للبحث عن طوق نجاة من الهبوط.

فابيو كاريلي:

مواليد ٢٦ سبتمبر ١٩٧٣

العمر: ٤٧ سنة

مشواره التدريبي:

2007-2009

غريميو بارويري البرازيلي

مساعد مدرب

2009-2017

كورينثيانز البرازيلي

2017-2018

كورينثيانز

الوحدة السعودي

كورينثيانز

2020

الاتحاد السعودي

مع الاتحاد:

إنجازاته:

لقب الدوري البرازيلي 2017/2016 و2014/2015 و2010/2011

كأس البرازيل: 2008/2009

تحقيق لقب كأس العالم للأندية مع كورينثيانز 2011/2012

كأس كوبا ليبرتادوريس 2011/2012

37

مباراة

تعادلا

هزائم
المزيد من المقالات
x