ديربي مانشستر.. قمة نارية!!

السيتي لمواصلة أرقامه التاريخية.. واليونايتد للتعويض

ديربي مانشستر.. قمة نارية!!

السبت ٠٦ / ٠٣ / ٢٠٢١
تتجه أنظار عشاق كرة القدم، مساء اليوم الأحد، نحو «استاد الإمارات» في ديربي مدينة مانشستر، عندما يستضيف فريق مانشستر سيتي جاره فريق مانشستر يونايتد ضمن اللقاء المؤجل من الجولة 27 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويدخل صاحب الأرض اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد أن حقق 21 فوزا متتاليا في مبارياته الأخيرة ولم يذق طعم الخسارة، حيث يسعى السماوي لمواصلة نتائجه المميزة وكتابة أرقام تاريخية تسجل باسمه من ناحية عدد الانتصارات المتتالية، فيما يسعى اليونايتد لتعويض نتائجه السيئة في المباريات الأخيرة، لا سيما بعد أن تعادل في آخر مباراتين وفقد عدة نقاط أبعدته كثيرا عن المتصدر، ويطمح اليونايتد لكسب النقاط الثلاث من جاره لمواصلة تربعه في المركز الثاني.


المواجهة الثالثة هذا الموسم

تقابل الفريقان هذا الموسم في مباراتين، الأولى كانت ضمن مواجهات الجولة 12 من بطولة الدوري وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، فيما كانت الثانية في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين واستطاع خلالها السيتي أن يصعد إلى النهائي بعد أن كسب المباراة بهدفين دون مقابل، ويسعى اليونايتد في مباراة اليوم لتحقيق انتصاره الأول في هذا الموسم أمام جاره.

اليونايتد يسعى لمواصلة تفوقه

تعد مباراة اليوم هي المواجهة رقم 48 بين الفريقين في بطولة الدوري الإنجليزي (البريميرليج) بنظامها الجديد منذ موسم 1992/‏ 93م، إذ تقابل الفريقان من قبل في 47 مباراة شهدت تفوقا كبيرا لفريق مانشستر يونايتد، الذي استطاع أن يكسب 23 مواجهة، فيما تمكن السيتي من الفوز في 15 مباراة فقط، وحسم التعادل نتيجة 9 مباريات، أما الأهداف فيتقارب الفريقان من هذا الرقم، حيث سجل لاعبو اليونايتد 68 هدفًا، مقابل 61 للسيتي.

استاد الإمارات يقف في وجه السيتيزين

تعد مواجهة اليوم رقم 24 على أرض مانشستر سيتي في البريميرليج بنظامها الجديد منذ موسم 1992/‏ 93م، حيث تقابل الفريقان في 23 مباراة سابقة، كسب خلالها أصحاب الأرض 8 مباريات، فيما كسب المانيو 12 مباراة، وحسم التعادل 3 مواجهات، وسجل السماوي على أرضه 30 هدفا، ومثلها سجلها الأحمر.

صراع المدربين (بيب vs أولي)

يسعى الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي لمواصلة سجله المميز في مواجهاته أمام فريق مانشستر يونايتد بعدما قاد فريقه في 13 مباراة أمام اليونايتد كسب 6 منها، وخسر 5، وتعادل في اثنتين، سجل خلالها 17 هدفا، واستقبلت شباكه 13 هدفا، فيما يطمح مدرب فريق مانشستر يونايتد أولي سولشاير لتسجيل فوزه الرابع أمام السيتي بعدما قاد اليونايتد في 7 مباريات أمام السيتي، كسب 3 منها وخسر في ثلاث، وتعادل في واحدة، سجل خلالها 6 أهداف واستقبل 6.

2.8 مليار يورو القيمة السوقية

تعد القيمة السوقية للفريقين مليارا و800 مليون يورو، حيث يتفوق الضيوف فريق مانشستر سيتي من ناحية القيمة السوقية للاعبيه، حيث تبلغ القيمة السوقية للاعبي السيتي 1.08 مليار يورو، فيما تبلغ قيمة لاعبي أصحاب الأرض السوقية 800 مليون يورو.

ويعد الإنجليزي رحيم ستيرلينج نجم مانشستر سيتي هو أعلى لاعبي الفريقين من ناحية القيمة السوقية بـ128 مليون يورو، فيما يحل ثانيا كيفين دي بروين بـ120 مليون يورو، في المقابل يتصدر ثلاثي مانشستر يونايتد، بول بوغبا وبرونو فيرنانديز، وماركوس راشفورد قائمة أعلى اللاعبين من ناحية القيمة السوقية لفريقهم بـ 80 مليون يورو لكل لاعب.

مانشستر سيتي

مانشستر يونايتد

(هدفا)

الهداف:

11

إلكاي جوندوجان

برونو فيرنانديز

184

مواجهة

76

فوزا

لمانشستر يونايتد

55

فوزا

لمانشستر سيتي

47

23

15

مواجهات الفريقين في البريميرليج منذ 1992/ 93:
المزيد من المقالات
x