ننتظر التغييرات الجذرية من اتحاد اليد الجديد في الخليج لا بد من العمل.. والعودة للألقاب قريبة مضر لا يقبل إلا بالذهب في النهائيات النهائي ليس ضعيفا.. وجمهور مضر حضر بقلبه رغم غياب العباس وأبو الرحى قلنا كلمتنا

هلال مدرب مضر بعد لقب كأس الأمير سلطان بن فهد:

ننتظر التغييرات الجذرية من اتحاد اليد الجديد في الخليج لا بد من العمل.. والعودة للألقاب قريبة مضر لا يقبل إلا بالذهب في النهائيات النهائي ليس ضعيفا.. وجمهور مضر حضر بقلبه رغم غياب العباس وأبو الرحى قلنا كلمتنا

الاحد ٠٧ / ٠٣ / ٢٠٢١
• بدايةً.. مبارك تحقيق اللقب.. كيف قال مضر كلمته؟

الحمد لله على تحقيق الكأس الغالية التي تحمل اسمًا غاليًا على قلوبنا، ممثلاً بالأمير سلطان بن فهد، مضر عُرف بأنه لا يقبل إلا بالذهب في النهائيات، جهزنا الفريق بشكل جيد من جميع النواحي، وفي النهاية قال اللاعبون كلمتهم رغم جميع الظروف داخل الملعب أمام فريق قوي مثل الخليج.


• هل كنت متوقعًا الفوز.. خاصة وأن مضر يملك عناصر تعودت حسم النهائيات؟

النهائيات لا تخضع لأي مقاييس فنية، خاصة أن الفريق منافس قوي يملك لاعبين في المنتخبات الوطنية، وشبابا على مستوى، بالإضافة إلى امتلاكه حراسة قوية بوجود نواف المطيري وحسين المحسن، لذلك كانت نسبة الفوز 50 ٪ رغم غياب دينامو الخط الهجومي محمد العباس، والقلب النابض منير أبو الرحى.

• غياب محمد العباس ومنير أبو الرحى هل أثر إيجابيًا على اللاعبين.. وكيف تعاملت مع هذه الغيابات؟

هناك تأثير على المستوى الفني، خاصة بالنسبة للاعب محمد عباس الذي يعتبر العقل المدبر وصانع الألعاب للكواسر، لكن حاولنا إيجاد البديل ولو بنسبة أقل، حيث لم يقصّر كل من حسين الحنابي ورضا العباس؛ إذ نفذا المطلوب خلال فترة غياب العباس.

منير أبو الرحى حالة خاصة؛ حيث أثر على المنظومة الدفاعية التي كنا نعتمد عليه فيها عندما نلعب بالدفاع المتقدم، وليس انتقاصًا من عبدالله حليلي أو محمد مطرود، لأن كل لاعب له مميزاته، ولم يقصر الاثنان وقدما البطولة إلى زميلهم.

• اعتبر الكثيرون نهائي الكأس هو الأضعف ولو شارك فريق آخر لكسب مضر.. ما رأيك؟

لا أعتقد أنه الأضعف؛ حيث كانت هناك ندية كبيرة بين الطرفين، والأقل أخطاء هو من انتصر، والجميع استمتع خلف الشاشات بالنهائي.

• جمهور مضر كان بعيدًا عن المدرجات.. فماذا تقول له؟

غابوا عن المدرجات، لكنهم حضروا معنا بتفاعلهم؛ تواصلوا وحفزوا الفريق رغم ظروف الجائحة، مثبتين أنهم الرقم الصعب، ونتمنى عودة الجماهير في أقرب وقت.

• كونك أحد مدربي الخليج في وقت سابق.. فما سبب غياب كلمة الحسم رغم اقتراب الفريق من تحقيق الذهب خلال السنوات الماضية.. وما الذي ينقصهم؟

السؤال الذي حيّر الجميع، الفريق كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب ما خلال السنتين السابقتين، ولكن أرى أنه لا يزال بحاجة إلى مواصلة العمل والصبر؛ من أجل نيل ما يتمناه اللاعبون والمتيمون بقبضة الخليج، وأعتقد أن عودتهم قريبة.

• رسالة توجهها للاعبي الخليج..

أبنائي وإخواني.. هذا حال الرياضة؛ فوز وخسارة، لذلك لا تتوقفوا عن العمل بعد هذه الخسارة، فقد اجتهدتم حسب الظروف المتاحة لديكم، عليكم الثقة بأنفسكم والجهاز الفني والإداري بشكل أكبر، الجميع يرى أنكم قادرون على إعادة توهج الفريق والأمور مبشرة بوجودكم.

• كرة اليد مقبلة على مرحلة انتقالية بعد انتهاء فترة رئاسة خالد الرشيد.. فما الذي يحتاجه فاضل النمر لتطوير كرة اليد السعودية؟

كل الشكر للإدارة السابقة بقيادة خالد الرشيد ومحمد المنيع وجميع الأعضاء، اليوم مهمة فاضل ليست بسهلة أبدًا والجميع ينتظر التغيير، وجميع الأعضاء لهم صولاتهم وجولاتهم في كرة اليد، إذ نأمل أن تكون هناك تغييرات جذرية بكل شغف على مستوى الدوري والمنتخبات الوطنية، ونحن معهم في أي شيء يصب في مصلحة كرة اليد السعودية.

كرة اليد السعودية تنتظر التغييرات الجذرية بقيادة فاضل النمر رئيس اتحاد كرة اليد، هذا ما ينتظره عبدالمنعم هلال مدرب الفريق الأول لكرة اليد بنادي مضر من الاتحاد الجديد، مبينا أن مضر لا يقبل إلا بالذهب، في حواره مع «الميدان»، عقب تحقيق الفريق لقب كأس الأمير سلطان بن فهد، الإثنين الماضي، مؤكدًا أن يد الخليج قريبة من تحقيق الألقاب، ولكن مع استمرار العمل والاجتهاد.
المزيد من المقالات
x