نائب وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون مع الإسكان

نائب وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون مع الإسكان

الثلاثاء ٠٢ / ٠٣ / ٢٠٢١
بحث نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية م. أسامة الزامل مع نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان م. عبدالله البدير تعزيز سبل التعاون المشترك بما يخدم قطاعي الإسكان والصناعة، فيما استعرض الاجتماع جهود برنامج «سكني» في توفير الحلول السكنية للأسر السعودية، إضافة إلى الخدمات المقدمة في مركز سكني الشامل على مستوى فروعه بالرياض وجدة والخبر لتسهيل تملك الأسر منازلها عبر خيارات سكنية تتناسب مع مختلف الرغبات والقدرات وأبرز القنوات الرقمية مثل تطبيق وموقع «سكني».

جاء ذلك خلال زيارة نائب وزير الصناعة لمركز سكني الشامل بالرياض، فيما اطلع على ما يقدّمه المركز من خدمات متنوعة وما يتيحه من خيارات وحلول سكنية لتمكين الأسر السعودية من التملّك، مشيداً بالجهود المبذولة من القائمين على المركز لخدمة المواطنين وإتاحة مختلف الخدمات أمامهم ضمن شراكة فاعلة مع القطاع الخاص من الجهات التمويلية وشركات التطوير العقاري.


حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر وكيل الوزارة للدعم السكني وخدمة المستفيدين، ووكيل الوزارة للمنتجات السكنية مروان زواوي، والرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان م. محمد البطي.

وأشاد نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية بجهود برنامج «سكني» ومنظومة الإسكان بما يقدمه من خدمات وحلول سكنية، منوّهاً بمستوى التنظيم داخل المركز واحترافية مقدّمي الخدمات وتكامل المشاريع المطروحة وتكامل كافة الأطراف ذات العلاقة تحت سقف واحد.

ويتيح مركز «سكني» الشامل جميع خيارات وحلول التملك، وتضم الجهات ذات العلاقة من مطورين وممولين وغيرهم، لتسهيل رحلة التملك وتمكين الأسر من اتخاذ قراراتهم بالاستفادة من الحلول والخيارات السكنية ضمن برنامج «سكني» من خلال الاطلاع على المشروعات السكنية والاستفادة من خدمتي المستشار العقاري والتصاميم الهندسية وغيرها، إضافة إلى المبادرات الإسكانية، مثل (تحفيز تقنية البناء، وفرز الوحدات، والبناء المستدام، وإيجار، وملاك).

ويستعرض مركز سكني الشامل بالرياض جميع المشاريع المطروحة البالغ عددها 23 مشروعاً توفّر أكثر من 30 ألف وحدة سكنية متنوعة ما بين فلل وتاون هاوس وشقق، غالبيتها ضمن ضاحية الجوان التي تمتد على مساحة تتجاوز 10 ملايين م2 وتضم 12 مشروعاً سكنياً تستوعب 100 ألف نسمة.
المزيد من المقالات
x