الحليب.. وتكسير العظام

شائعة طبية

الحليب.. وتكسير العظام

الاثنين ٠١ / ٠٣ / ٢٠٢١
بالرغم من الفوائد الصحية الهائلة للحليب، إلا أن الإفراط بتناول أي شيء مهما كانت قيمته الغذائية وفوائده للصحة، قد ينعكس تمامًا ويضر بصحتك، وتنطبق هذه القاعدة على الحليب أيضا، حيث إن الإفراط في تناوله يمكن أن يفعل عكس فوائده ويضر بصحة العظام، وفقًا لما ذكره موقع «timesofindia».

ووجدت دراسة بحثية نُشرت في المجلة الطبية البريطانية، أن شرب ثلاثة أكواب أو أكثر من الحليب يوميًا قد يزيد من خطر الإصابة بكسور العظام خاصة بين النساء بنسبة 16 ٪، وذلك بسبب سكر اللاكتوز الموجود في الحليب، والذي قد يؤدي إلى تفاقم الإجهاد التأكسدي والإصابة بالتهابات من شأنها إلحاق الضرر بالجسم بطرق مختلفة.


وتحتوي منتجات الألبان بما في ذلك حليب البقر كامل الدسم والجبن على الدهون المشبعة التي يمكن أن تزيد الالتهاب بالجسم، حيث إنه يمكن للدهون المشبعة أيضًا أن ترفع نسبة الكوليسترول الضار وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ووفقًا لدراسة أخرى نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، فإن كسور العظام بسبب الهشاشة لدى كبار السن ترتفع بشكل أكبر في البلدان التي تستهلك نسبة عالية من منتجات الألبان والبروتين الحيواني، وإذا كنت تعاني من كسور العظام في الماضي، فيجب استشارة الطبيب قبل تناول حليب البقر.
المزيد من المقالات
x