شوربة العدس كنز الفيتامينات

صحتك في أكلتك

شوربة العدس كنز الفيتامينات

الاثنين ٠١ / ٠٣ / ٢٠٢١
العدس من أقدم الأطعمة الصحية في العالم، وهناك أنواع متعددة من العدس ومنها: البني والأخضر والأحمر والأصفر، كما يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية ومنها: «الكربوهيدرات، الألياف، الدهون الصحية، البروتين».

وبحسب ما ذكره موقع webmd، تعتبر شوربة العدس في فصل الشتاء من الأكلات المفضلة؛ نظرا لما تحتويه من عناصر غذائية، كما أنه يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي ومقاومة الفيروسات والجراثيم، كما أن له دورا كبيرا في الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي والأمعاء والقولون، والوقاية من الاضطرابات الهضمية مثل الإمساك والإسهال.


وتعتبر شوربة العدس من الأكلات التي تساعد على إنقاص الوزن، وذلك لأنه يساعد على الشعور بالشبع، كما أنه يعزز صحة الأسنان والوقاية من التهابات اللثة، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة الأسنان.

وينصح الأمهات بتشجيع أطفالهن على تناول شوربة العدس نظرا للقيمة الغذائية بها كما تساعد على نمو الجسم وتقوية العضلات، وتحتوي على عناصر غذائية هامة لصحة الأم والجنين والوقاية من التشوهات الخلقية، وتعمل على علاج فقر الدم، كما تمد الجسم بالنشاط والطاقة، ولها دور فعال في تقوية عضلات القلب والأوعية الدموية والوقاية من تصلب الشرايين وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم.
المزيد من المقالات
x