الجلوس أمام الكمبيوتر قد يقود إلى متلازمة النفق الرسغي

الجلوس أمام الكمبيوتر قد يقود إلى متلازمة النفق الرسغي

الاثنين ٠١ / ٠٣ / ٢٠٢١
حدد الأطباء بعض الاضطرابات العضلية والهيكلية الشائعة، التي تحدث بسبب العمل على أجهزة الكمبيوتر لفترة طويلة، وهو أمر يقوم به الشخص العادي من 8 إلى 9 ساعات يوميًا، وهو ما يؤدى إلى الإصابة بمتلازمة النفق الرسغي، وفقا لتقرير لموقع time now news.

متلازمة النفق الرسغي هي اضطراب يسمى أيضًا بضغط العصب المتوسط، وهي حالة تؤدي إلى أعراض مثل التنميل والضعف والوخز في يدك، تحدث متلازمة النفق الرسغي عندما يكون هناك ضغط على العصب المتوسط هذا هو العصب الذي يمر عبر طول ذراعك، ويمر عبر ممر على الرسغ يسمى النفق الرسغي، وينتهي في يدك. يتحكم هذا العصب في حركة وإحساس إبهامك وجميع أصابعك، باستثناء الإصبع الخنصر.


تسببت جائحة الفيروس التاجي الجديد في بعض الأضرار الجانبية للبقاء في المنزل والعمل من المنزل، الأمر يتضمن ذلك الاستخدام المستمر والمتزايد لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وزيادة وقت الشاشة، وكل ذلك مع وضعيات سيئة باستمرار، مما يؤدي إلى مشاكل في العظام والعضلات، وحتى ضعف صحة العين يمكن أن تكون متلازمة النفق الرسغي أيضًا إحدى الطرق التي تأثرت بها صحتنا بسبب الوباء.

ومن الأعراض الشائعة لمتلازمة النفق الرسغي، حرق أو تنميل أو وخز أو ألم في الإبهام والأصابع وليس الخنصر، قد يصل الوخز أيضًا إلى ساعدك، وتورم الأصابع، وصعوبة في الإمساك والقرص وصنع القبضة.
المزيد من المقالات
x