تحديث لحماية «ماك بوك» من المنصات غير المتوافقة

تحديث لحماية «ماك بوك» من المنصات غير المتوافقة

الاثنين ٠١ / ٠٣ / ٢٠٢١
أصدرت شركة آبل تحديثًا جديدًا لمنع مشكلة الشحن من تخريب أجهزة ماك بوك، عبر طرح النسخة 11.2.2 من نظام التشغيل macOS Big Sur لجميع أجهزة ماك بوك المؤهلة.

ويحاول التحديث هذه المرة إصلاح مشكلة تسببت بتلف أجهزة «ماك بوك برو» لعام 2019 والإصدارات الأحدث وأجهزة «ماك بوك إير» لعام 2020، وما بعده عند الاتصال بمنصات وموزعات «يو إس بي سي» من جهات خارجية.


ويبدو أن آبل واجهت بعض المشكلات في توصيل الطاقة حديثًا، حيث تم إصدار التحديث الأخير، 11.2.1، من نظام التشغيل macOS Big Sur لإصلاح مشكلة، حيث كان بعض المستخدمين غير قادرين على إعادة شحن أجهزة الحاسب إذا استنزفت البطارية بنسبة 0%.

وأصدرت آبل برنامجًا لتبديل بطاريات «ماك بوك برو» الأخرى، التي لا تتجاوز نسبة 1% من الشحن، إلى جانب برنامج لتبديل بطاريات ساعتها الذكية بالنسبة إلى عدد صغير جدًا من المستخدمين، التي لا يمكن شحنها بعد التحديث.

وإذا قمت بتوصيل جهاز ماك بوك بمنصة أو موزع من أي نوع، فمن الأفضل على الأرجح تنزيل هذا التحديث بأسرع ما يمكن، خاصةً إذا كان لديك أحد تلك النماذج المتأثرة.

ويمكنك الآن تحديث جهاز ماك بوك إلى أحدث إصدار من macOS Big Sur من خلال التوجه إلى قائمة تحديث البرامج في تطبيق تفضيلات النظام.

والتحديث متاح لجميع مستخدمي macOS Big Sur، ولا يقتصر على الأجهزة المتأثرة فقط.
المزيد من المقالات
x